الأخبار

مديرية أمن شمال سيناء تعلن “الاستنفار”

 

22

تحولت العريش، منذ ساعات الصباح الأولى، إلى ثكنة عسكرية بسبب الإجراءات الأمنية غير المسبوقة، وشوهدت التشكيلات القتالية تنتشر بشكل فوق العادة في جميع الأماكن، وانتشرت الكمائن الارتكازية المتنقلة بوسط المدينة وعلى أطرافها وشارع ساحل البحر.

وأعلنت مديرية شمال سيناء حالة الاستنفار القصوى، وألقت قوات الأمن بالعريش القبض على أكثر من 25 شخصا بطريق الاشتباه، أخذوا إلى مقرات الأمن للخضوع إلى الفحص والتحقيقات والكشف الجنائي.

قالت مصادر أمنية، إنها سيطرت قبضتها على مداخل ومخارج العريش وبسطت نفوذها بحي الصفا وكرم أبونجيلة والسمران والمحاجر وأسيوط والعبور والمزرعة جنوب العريش.

وأضافا “لوحظ خروج دوريات أمنية بشكل مكثف داخل العريش، وشوهدت قوات 777 التي تعتلي الجيبات والآليات الخاصة، والقوات المقنعة والصاعقة التي ارتكزت على المقرات الأمنية والمعسكرات”.

فيما داهمت قوات الجيش منذ ساعات الصباح الأولى، المناطق القريبة من جنوب وشرق العريش، وفتشت القوات خلال ذلك البيوت والعشش القريبة من العريش، تحسبا لانطلاق مجموعات مسلحة باتجاه وسط العريش.

وأغلقت القوات الأمنية، كمين الريسة والمزرعة شرق العريش أكثر من 6 ساعات صباح اليوم، وفتشت خلال ذلك السيارات والعابرين تفتيشا دقيقا قبل السماح لهم بالمرور باتجاه العريش.

في الشيخ زويد، خرجت القوات الأمنية في حملات متعاقبة منذ منتصف ليلة أمس بشكل متعاقب، داهمت قرى جنوب الشيخ زويد ورفح.

قال أحد سكان حي أبورفاعي، إن قوات الجيش أغلقت كمين أبورفاعي، وأجبرت سكان الحي على سلك طريق فرعي بعيدا عن الكمين، مضيفا “القوات استنفرت طوال الليل وأطلقت القذائف الاستنفارية والرصاص الآلي والمتعدد حتى ساعات الصباح الأولى”.

في مدينة رفح، انتشرت قوات حرس الحدود بالمرحلتين الأولى والثانية المخلاة، تحسبا لدخول متسللين إلى مدينة رفح قادمين من الاتجاه الآخر”.

وقالت أهالي من رفح، إن حركة “حماس” شددت من إجراءاتها على الحدود مع مصر، بعد الاتفاق مع الجهات الأمنية المصرية على ضرورية ضبط الحدود ومنع تسلل عناصر مسلحة من الجانب الآخر.

وأكد الأهالي، أن الجيبات العسكرية التابعة لـ”حماس” مشطت مناطق الحدود من الجانب الآخر، ومنعت وجود الأهالي بجوار الحدود مع مصر، وسمع إطلاق رصاص بشكل استنفاري من الجانب الآخر من غزة، قابلة رفع أعلى درجات الاستنفار القصوى في الجانب المصري من الحدود.

وشوهد حرس خفر السواحل المصري ينتشر في المياه بشكل مكثف، وسمع إطلاق قنابل صوتية بعرض البحر قبالة رفح والشيخ زويد وميناء العريش البحري.

 

 

 

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى