الأخبار

وزير مصري يزور تركيا الشهر القادم لتفعيل اتفاقيات

 

wzer

 

 

عفاف عمار

القاهرة- الأناضول

قال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي في تصريحات لوكالة الأناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء، إنه سيزور تركيا خلال مارس/ آذار القادم، للاتفاق على التعاون الفني بين البلدين في بعض المجالات المالية والتخطيطية.

وأضاف “سأزور تركيا لتفعيل الاتفاقيات التي وقعها الرئيس المصري محمد مرسى خلال زيارته السابقة لها”.

وأكد العربي في تصريحاته الهاتفية للأناضول “تتمتع تركيا منذ أكثر من عشر سنوات بتجارب ناجحة في اللامركزية وتدوير المخلفات بجانب عمليات الإصلاح المالي والنقدي، وتسعى مصر للاستفادة من هذه التجارب في اطار اتفاقيات للتعاون الفني بين البلدين”

وبالنسبة للقرض الذى قرر بنك أكزيم التركي منحه لمصر، بقيمة مليار دولار، قال العربي إن البنك التركي بصدد الاتفاق مع الحكومة المصرية على المجالات التي يوجه إليها القرض المرتبط بسلع وخدمات ذات منشأة تركي.

وكانت الحكومة التركية قد قررت منح مصر وديعة بمبلغ مليار دولار تم منحها على شريحتين الاولى نهاية اكتوبر 2012 بقيمة 500 مليون دولار والثانية نهاية يناير 2013 بنفس القيمة.

وتشهد العلاقات المصرية التركية تقاربا شديدا بين البلدين على كافة المستويات السياسية والاقتصادية وهو ما أظهرته الزيارات المتبادلة التي قام بها الرئيس مرسى إلى تركيا، ورئيس تركيا عبدالله جول ورئيس الوزراء التركي رجب أردوغان إلى مصر.

الاناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى