الأخبار

من هو أبوصهيب الأنصاري

27

“غزوة أبوصهيب الأنصاري”.. هكذا أطلق تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، على عملياته الإرهابية، التي نفذها في مدينة الشيخ زويد الأربعاء الماضي، وأسفرت عن مقتل نحو 100 من التنظيم، بعد فشل هجماتهم، وتمكن الجيش من قتل عدد كبير منهم، فيما استشهد 17 من قوات الجيش بينهم 4 ضباط، وأصيب 13 آخرين.

أبوصهيب الأنصاري الذي سميت العمليات الإرهابية باسمه، هو أحد قيادات فرع تنظيم “القاعدة” في العراق عام 2011، قبل أن ينبثق عنه تنظيم “داعش”، واسمه الحقيقي حسين مشطر الزيدي، وتوفي أثناء الهجوم عليه وعدد من أفراد التنظيم الإرهابي، وهو مولود في مدينة رصافة في بغداد عام 1979، وعاش حياته في محافظة “ديالي”، بحسب المعلومات المتداولة عبر عدد من المواقع التابعة لـ”داعش”.

انضم أبوصهيب الأنصاري إلى تنظيم “القاعدة” فرع العراق، الذي كان يعرف باسم الدولة الإسلامية في العراق وقتها، عام 2005، وظل يقاتل في صفوفها ضد الاحتلال الأمريكي والجيش العراقي، وفي عام 2008 ذهب إلى محافظة صلاح الدين في العراق، ليقاتل الجيش العراقي هناك، ليتم اعتقاله بعد ذلك، وإطلاق سراحه بعد فترة، ثم يعود إلى صفوف التنظيم الإرهابي مرة أخرى.

وأثناء مهاجمة إحدى ثكنات الجيش العراقي في مايو 2011، نجحت عناصر الجيش العراقي في قتله، وعدد آخر من المهاجمين، بعد مسيرة عنف طويلة خاضها في العراق، لتقرر “أنصار بيت المقدس” تخليد ذكراه بعملية إرهابية فاشلة على مدينة الشيخ زويد.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى