الأخبار

بالصور| “إسكندرية مبادرة لمواجهة التحرش بالعيد

0253

واصل عشرات الشباب من متطوعي مبادرة” إسكندرية أمان زي زمان”، اليوم السبت، فاعليات مكافحة التحرش بالفتيات في شوارع وميادين الإسكندرية، خلال احتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، إن مبادرة “إسكندرية أمان زي زمان” قدمت هذا العام نموذجًا احترافيًا لمكافحة التحرش خلال أيام العيد”.

وأشار إلى أن المبادرة سوف تستمر على مدار العام بغرض القضاء على ظاهرة التحرش، بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني والجهات الرسمية والمبادرات الشبابية.

وأوضح المسيري أن المبادرة اعتمدت على تدريب عشرات المتطوعين على برنامج مدته 16 ساعة بهدف تغطية كافة الجوانب النفسية والقانونية والحقوقية الخاصة بجريمة التحرش بخلاف التدريبات العملية للتعامل مع سيناريوهات التحرش المختلفة.

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف رفع الوعي المجتمعي واستخدام آليات الرصد المبكر بحيث تمنع التحرش قبل وقوعه فضلا عن استخدام آليات متعددة لضمان توقيع العقوبة على الجاني من جهة وتقديم الدعم النفسي للضحية في حالة حدوث أي تعدٍ لفظي أو جسدي.

وكشف”المسيري إن مبادرة “إسكندرية أمان زي زمان” قامت على تجميع كافة المبادرات الاجتماعية العاملة في المجال في برنامج موحد ﻻ يدع مجالاً للعشوائية تنظيم من جمعية “حتب” وتحت رعاية محافظة الإسكندرية و بتنسيق كامل مع وزارة الداخلية منعا لحدوث أي تضارب قد يعرقل تحقيق هدف الحملة.

وأضاف المحافظ، أن المبادرة حققت في اول ايام العيد نتائج جيدة جدا منه منع العديد من الحالات قبل وقوعها والمشاركة في تنظيم دخول السينمات لمنع التكدس البشر والتي تعد أهم مسببات التحرش، لافتًا إلى أنه تم ضبط حالة واحدة لتحرش لفظي وتم تحرير محضر ضد المتحرش.


 

 

مصر الاخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى