الأخبار

سوهاج تتجه لتفعيل لجنة لـ

148

ترأس الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة الذى عقد صباح اليوم الخميس، بحضور المهندسة أحلام السيد، السكرتير العام, والمهندس شعبان قنديل، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية ومديري المديريات، ومديري بعض الإدارات بالديوان العام.

وحضر الاجتماع اللواء محمد أبو شقة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية بسوهاج، والدكتور عثمان المغربي، نائب رئيس جامعة سوهاج لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء عبد الرحمن ترك، مساعد مدير أمن سوهاج.

بحث الاجتماع البيان الوارد من قسم حماية الأراضي بمديرية الزراعة، بخصوص حالات التعدي على الأراضي الزراعية بمختلف مراكز المحافظة، والمحرر لها محاضر إثبات حالة، وتم إرسالها إلى الوحدات المحلية، حيث حقق مركز دار السلام المركز الأول في تنفيذ إزالة التعديات بنسبة تنفيذ بلغت 233%, وشدد المحافظ على ضرورة إزالة التعديات والمخالفات الموجودة على الأراضي الزراعية أولاً بأول.

كما تطرق الاجتماع إلى التأكيد على ضرورة تفعيل عمل لجنة مكافحة مرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية نحو مكافحة المرض، وخاصة بعد وجود حالات بشرية إيجابية للمرض بعدة محافظات.

وخلال الاجتماع تطرق المجلس لعرض خطة النظافة على مستوى المحافظة، من خلال تقسيم مراكز المحافظة إلى قطاعات وقيام الجمعيات بتجميع القمامة من المنبع، وعمل حملات مجمعة بين مراكز المدن لإزالة القمامة ورفع التراكمات وتشغيل مصنع تدوير للقمامة.

وشدد السيد المحافظ، على ضرورة وضع خطة للعمل بقطاع النظافة من خلال وضع حاويات لكل نوع من أنواع القمامة وتصنيف القمامة والتخطيط السليم والبعد عن التفكير العشوائي والنمطي، لأن التفكير السليم في الفترة القادمة هو من سينقذ المحافظة.

كما بحث المجلس أيضًا موقف تنفيذ الكارت الذكي ومنظومة المواد البترولية الجديدة، حيث قرر تكليف وكيل وزارة التموين بالمحافظة لوضع خطة للمنظومة بالمحافظة، وأهم المحاور للتنفيذ، كما قرر تشكيل لجنة لمتابعة موقف تنفيذ المنظومة بالمحافظة، مشيرًا إلى أن الإعداد الجيد يعد من أحد أهم أسباب نجاح أي منظومة .

وخلال الاجتماع أكد المحافظ على ضرورة التسهيل على المواطنين في الإجراءات المستندية من خلال اختصار الدورة المستندية وخاصة في مجال الصحة، فجميع المستشفيات بسوهاج لابد أن تكون مُسخرة لخدمة المواطن السوهاجي.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى