الأخبار

مشروع للشحن الكهربائي والركن أوتوماتيكيًا

88

يستخدم السائق هاتفه الذكي ليفعل عملية ركن السيارة أوتوماتيكياً
كشفت عملاق صناعة السيارات الألمانية (فولكس فاجن) عن اشتراكها في مشروع (في شارج) V-Charge، وهو مشروع اوتوماتيكي يعمل على توفير خدمة ركن السيارات بشكل تلقائي، مع إمكانية شحن السيارات كهربائيًا أثناء الركن.
ويقول الخبراء عن هذا المشروع أنه مستقبل خدمة ركن السيارات، ويعمل النظام وفق آلية تسمح للسائقين بالوقوف عند مدخل ساحة السيارات ثم ترك سياراتهم هناك، وبعدها يستخدم السائق هاتفه الذكي ليفعل عملية ركن السيارة أوتوماتيكياً ودون أي تدخل بشري.
 بعدها يتم إرسال خريطة تكنولوجية إلى السيارة نفسها لمساعدتها على القيادة الذاتية والوصول إلى مكان الركن الشاغر. ورغم أن المشروع لازال في طور الترتيب والتنظيم إلا أنه تم الكشف عن بعض النماذج منه مثل النموذج الأول الذي يعتمد على على نقاط شحن للمركبات الكهربائية.
وفي هذا النموذج يقوم نظام  (في شارج) V-Charge بإرسال السيارات الكهربائية بشكل تلقائي إلى هذه النقطة لإعادة شحن بطاريتها، وعندما يكتمل شحن البطاريات يوجّه النظام أمراً للسيارة بالتحرك إلى مكان آخر بحيث يمكن استخدام نقطة الشحن لسيارة كهربائية أخرى.
وفي حالة الخروج من مكان الركن، كل ما على سائق السيارة استدعائها من خلال النظام نفسه، ليعلم السيارة أن عليها التحرك إلى منطقة استلام السيارات، ثم تقوم السيارة بقيادة نفسها بشكل تلقائي إلى تلك المنطقة.

 

 

 

 

 

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى