الأخبار

وزير المالية التركى: حجب “تويتر” لا يخدم حكومتنا

124

 

اتهم وزير المالية التركى محمد شمشق، موقع تويتر بعدم الامتثال لأوامر القضاء وبأنه يرى نفسه فوق القانون، مدافعا عن قرار حكومة بلاده بحظر الموقع، بعد ما أشار إليه من نشر مستخدميه معلومات عن فساد مسئولين كبار فى الحكومة.

وأضاف شمشق، فى تصريح خاص لهيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” “أعتقد أن أى شركة عالمية سواء كانت إعلامية أو صناعية لا ينبغى أن ترى نفسها فوق القانون”، مشيرا إلى أن الموقع يبحث حاليا مع السلطات التركية كيفية رفع الحظر.

ولفت إلى أن حجب “تويتر” لا يخدم صورة حكومته، لكنه أصر أن القرار ليس تقويضا لحرية التعبير، موضحا أن “هيئة مراقبة الاتصالات التركية أصدرت عددا من البيانات تقول فيها إنها طلبت من موقع تويتر فى العديد من المرات إزالة بعض المواد، تطبيقا لأوامر القضاء، لكن الموقع رفض الامتثال”.

يأتى هذا بعدما تعهد رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بـ”محو تويتر”، وذلك فى أعقاب ورود اتهامات بالفساد لأفراد بالدائرة المقربة منه.

ففى وقت سابق يوم الخميس، صرح أردوغان قائلا “لا أهتم على الإطلاق بما يقوله المجتمع الدولى، وسيرى الجميع قوة الجمهورية التركية”، وجاء حديثه بعد أن نشر بعض مستخدمى تويتر وثائق يقال إنها تظهر دليلا على فساد متصل برئيس الوزراء، وهو ما حرص الأخير على نفيه.

من جهة أخرى، أعلن مكتب رئيس الوزراء أن تويتر لم يستجب لحكم قضائى فى تركيا، بحذف بعض الوصلات، وهو ما اضطر أنقرة للتحرك، فى المقابل لذلك لم يصدر موقع تويتر أى تعليق بخصوص الحظر حتى الآن، لكن ال

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى