الأخبار

تعرف على المطارات العشرة المفضلة

103

أعد موقع “بيزنس إنسايدر” قائمة عن مطارات مميزة في جميع أنحاء العالم والتي تقدم مجموعة متنوعة من أدوات التسلية والوسائل الترفيهية، مما يوفر إمكانية الاستمتاع لأقصى درجة ممكنة من التوقف إبان الرحلات وخلال أوقات الانتظار”الترانزيت”، وتضم تلك المطارات دورا سينما وملاعب جولف فضلاً عن حمامات السباحة والمتاحف ولذلك يفضل المسافرون قضاء أطول وقت ممكن بها.

1- “Singapore Changi Airport”، سنغافورة:

يعتبر “مطار شانغي سنغافورة” واحداً من أفضل المطارات حول العالم، حيث يضم حديقة فائقة الجمال من طابقين ذات شلال بطول ثمانية أمتار وهي موطن لحوالي 40 نوعاً من النباتات المختلفة، ويحوي المطار حماماً للسباحة على السطح ووحدات فندقية للإقامة فضلاً عن المنتجع الصحي “Fish Spa”.
2- “Amsterdam Schiphol Airport”، هولندا:

يوجد في العاصمة الهولندية امستردام ويستضيف أحد أفرع متحف الفنون “Riijkmuseum”، حيث يمكن اكتشاف معلومات قيمة عن الموسيقى والأدب والفنون الهولندية المختلفة، إلى جانب مسرح “6XD Theater” الذي يقدم الأفلام القصيرة مع المؤثرات الخاصة فضلاً عن مناطق لاستنشاق الهواء النقي مما يساعد على الاسترخاء قبل رحلات الطيران.
3- “Dubai International Airport”، الإمارات:

يشكل “مطار دبي الدولي” موطناً لأكبر منطقة للأسواق الحرة على مستوى العالم والتي تتجاوز مساحتها 5.3 ألف متر مربع، ويضم أيضاً حدائق للاسترخاء وصالة الألعاب الرياضية “G-Force Gym” التي تشتمل على حمام للسباحة وجلسات للتدليك وغيرها.
4- “San Francisco International Airport”، الولايات المتحدة:

يوجد “مطار سان فرانسيسكو الدولي” في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتم تصميمه بحيث يتجاوز المهام التقليدية لصالات الركاب نظراً لأنه يعتبر مركزاً ثقافياً وترفيهياً حيث يتضمن متحفاً للطيران ومكتبة، كما يعتبر أول مطار في العالم يشتمل على غرف لليوجا.
5- “Haneda Airport”، اليابان:

يعد هذا المطار المتواجد في العاصمة اليابانية طوكيو موطناً للعديد من المحلات التجارية والأسواق النابضة بالحياة، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالتسوق فضلاً عن تذوق الأطعمة اليابانية التقليدية.
6- “Munich Airport”، ألمانيا:

يمكن للمسافرين في هذا المطار القائم بمدينة ميونخ الألمانية التمتع بتذوق المأكولات والمشروبات المحلية، كما يستضيف استعراضات مهارات ركوب الأمواج التي تقام بين شهري يوليو/ وأغسطس.
7- “Austin-Bergstrom International Airport”، الولايات المتحدة:

يستضيف هذا المطار المتواجد في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية حفلات موسيقية كل أسبوع، مما يتيح الفرصة للركاب من أجل الاستمتاع بمختلف العروض الموسيقية التي تتوافق مع جميع الأذواق.
8- “Athens International Airport”، اليونان:

هو مطار دولي بالعاصمة اليونانية أثينا يضم متحفا صغيرا للمنحوتات والقطع الأثرية التي يعود تاريخها إلى حقبة العصر البيزنطي.
9- “Incheon International Airport”، كوريا الجنوبية:

أحد المطارات الرئيسية في العاصمة سول والذي يضم اثنين من دور السينما فضلاً عن منطقة للتزلج على الجليد، كما يحوي ملعب للجولف وسبع حدائق بالإضافة إلى العروض الموسيقية والاحتفالات التي يقيمها المركز الثقافي بالمطار.
10- “Vancouver International Airport”، كندا:

يسمح “مطار فانكوفر الدولي” القائم في مقاطعة كولومبيا البريطانية للمسافرين برؤية الأعمال الفنية الرائعة لعدد من الفنانين الكنديين مثل “Bill Reid”، كما يشتمل على حوض الأسماك “Vancouver Aquarium” حيث يمكن الاستمتاع بمشاهدة ما يزيد عن خمسة آلاف من المخلوقات البحرية المختلفة.

 

 

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى