الأخبار

مانشستر يبدأ إستعادة الحلم

80

سيبدأ مانشستر سيتي موسمه في ختام المرحلة الافتتاحية من الدورى الإنجليزى الممتاز اليوم الاثنين على ارض وست بروميتش، فوضعه غامض بعض الشيء ومن المرجح انه يخوض موسما انتقاليا قد يكون الاخير لمدربه التشيلي مانويل بيليجريني.

وقد عزز سيتي صفوفه بضم فابيان ديلف الذي كلفه 50ر11 مليون يورو للتعاقد معه من استون فيلا وذلك بعد فشله في الحصول على الفرنسي بول بوجبا من يوفنتوس الايطالي، فيما اضطر لدفع 50ر62 مليون يورو لتعزيز هجومه بلاعب لا يتجاوز العشرين من عمره هو جناح ليفربول رحيم ستيرلينج الذي اصبح اغلى لاعب انجليزي.

لكن التعاقد مع ستيرلينج قد لا يكون كافيا لسيتي من اجل المنافسة وانقاذ بيليجريني الذي خسر شعبيته بين جماهير النادي بعد الموسم المخيب ويبدو في طريقه لترك الفريق حتى لو تمكن من قيادة الفريق الى لقبه الخامس في الدوري او حتى الى تحقيق حلم الفوز بلقب دوري الابطال الذي وصل الى دوره الثاني في الموسمين الاخيرين وللمرة الاولى في تاريخه.

وتتحدث وسائل الاعلام البريطانية عن رغبة الادارة الاماراتية لسيتي في التعاقد مع المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا الذي ينتهي عقده مع بايرن ميونيخ الالماني في نهاية الموسم الذي يبدو قاتما بعض الشيء بالنسبة لفريق الـ”سيتيزينس” الذي سيخسر جهود مهاجمه البوسني ادين دزيكو لمصلحة روما الايطالي بعد ان خسر المونتينيجري ستيفان يوفيتيتش لانتر ميلان الايطالي والاسباني الفارو نيجريدو لفالنسيا الذي دافع عن الوانه الموسم الماضي على سبيل الاعارة.

كما خسر سيتي جهود لاعبين مؤثرين في خط الوسط هما جيمس ميلنر الذي انضم لليفربول وفرانك لامبارد الذي انتهت فترة استعارته من نيويورك سيتي الاميركي، ليكون اعتماده الاساسي على لاعبين مثل الارجنتيني سيرجيو اجويرو او الفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني والعاجي يايا توريه.

وستكون بداية الموسم صعبة على سيتي اذ يخوض اختبارات صعبة للغاية في المراحل العشر الاول حيث يلتقي تشلسي (المرحلة الثانية) ثم ايفرتون (الثالثة) وتوتنهام (السابعة) وجاره مانشستر يونايتد (العاشرة).

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى