الأخبار

مجلس محاميي المنيا يعلن الانعقاد الدائم

 

109

 

 

أعلن طارق فودة نقيب محاميي المنيا، أن مجلس النقابة الفرعية للمحامين بالمنيا، في حالة انعقاد دائم لحين حل أزمة الحكم على 9 محامين بأحكام مشددة من قبل محكمة جنايات المنيا، في جلسة أمس الأول الأحد، لاتهامهم من قبل مستشار بتعطيل نظر جلسة محاكمة وإهانة القضاء.

وأضاف فودة أن مجلس النقابة الفرعية للمحامين بالمنيا قرر بأغلبية تامة، إلغاء الرحلات والمصايف لهذا الموسم، لعدم ملائمة الذهاب للمصايف مع مشاعر المحامين تجاه زملائهم.

وقال فودة إنه رغم إعداد مجلس النقابة بالمنيا رحلتي شرم الشيخ والغردقة للمحامين هذا الصيف، إلا أنه تضامنا مع زملائنا في مركز مطاي، نعلن إلغاء الرحلات لهذ الصيف، لأنه لا يصح في مثل هذه الظروف التي يمر بها محاميي المنيا، وهذا المصاب الجلل الذي ينال من جموع المحامين على مستوى الجمهورية، حسب تعبيره، أن نعلن أو ننظم رحلات متجاهلين ما يحدث.

وكانت محكمة جنايات المنيا، أصدرت حكمها الأحد الماضي، بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة لثمانية محامين غيابيا، بينما قضت بحبس محامي واحد 3 سنوات، وبرأت 13 محاميا، في القضية التي عرفت إعلاميا بمنع وإهانة القضاء بالمنيا، بعد اتهام هيئة قضائية لـ22 محاميًا بإهانة القضاء، ومنع مستشار من أداء عمله، أثناء نظر محاكمة المئات من المحسوبين على جماعة الإخوان في قضية اقتحام مركز شرطة مطاي.

وكانت النيابة العامة بالمنيا سبق وأحالت 22 محامياً من أبناء مركز مطاي إلى محكمة الجنايات، بتهم التعدي على عضو قضائي، وهو المستشار أحمد فتحي، يوم 13 مارس 2013، وتنظيم وقفة احتجاجية ضد القاضي مقيم الدعوى.

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى