الأخبار

التحفظ على أموال مالك شركة جهينة

images (1)

 

قال المستشار عزت خميس، رئيس لجنة حصر وإدارة أموال الإخوان، إن اللجنة أصدرت قرارا بالتحفظ على أموال صفوان أحمد ثابت مالك شركات جهينة للألبان.

وأضاف عزت، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس بوزارة العدل، أن قرار التحفظ شمل التحفظ على أموال صفوان الشخصية السائلة والمنقولة والعقارية دون التحفظ على شركة جهينة.

وأوضح أن التحفظ لم يشمل شركة جهينة أو أصولها أو ممتلكاتها لأنها شركة مساهمة، وأنه لا علاقة للجنة بالشركة أو مجلس إدارتها أو كيفية إدارتها، وقال إن شركة جهينه تمارس نشاطها بشكل طبيعي، وإن الشركة لها أنشطة خيرية ستؤديها بشكل طبيعي أيضا.

وجهينة هي شركة للصناعات الغذائية وأكبر منتج للألبان والعصائر المعبأة بمصر، وتأسست جهينة عام 1983 وتنتج الألبان والعصائر وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط وأمريكا والدول الأوروبية. وتمتلك جهينة 26 فرع بيع وتوزيع ولديها أسطول توزيع يضم أكثر من 1000 عربة.

وتشكلت لجنة التحفظ على أموال الإخوان بقرار من وزير العدل في ضوء حكم محكمة الأمور المستعجلة في سبتمبر 2013، والذي تضمن حظر أنشطة الإخوان في مصر، والجماعة المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها أي نوع من أنواع الدعم.

وقررت السلطات المصرية شهر أغسطس الجاري رفع اسم صفوان من قوائم الممنوعين من السفر بعد انتهاء التحقيقات معه في قضية بيع أراضي الصالحية إلى مستثمرين ليبيين.

 

أصوات مصرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى