الأخبار

دراسة: الكون بدأ يموت ببطء ويقترب من الزوال

 

60

نشر موقع International Centre for Radio Astronomy Research دراسة تفيد بأن الكون يحتضر وبأنه بدأ يموت بشكل بطيء ويقترب من الزوال، وأن المجرات الكونية لا تنتج حاليًا سوى نصف طاقتها التي كانت عليها منذ ملياري عام.

وتعتمد الدراسة على معلومات جديدة أخذت من 7 تلسكوبات ناسا وتلسكوب أسترالي – بحسب الموقع.

واستطاع العلماء تحديد كمية الطاقة المتواجدة في الفضاء وشمل البحث 200 ألف مجرة.

وأوضحت الدراسة أن المجرات لا تنتج سوى نصف الطاقة التي كانت تنتجها قبلا وأكدت الدراسة أن الكون يكاد يموت وأن العيش على هذه الأرض اقترب من الانتهاء.

وبحسب الدراسة؛ فإن الكون سيتحول إلى هيكل أكثر برودة وقتامة، وستتحرك المجرات فيما بينها بعيداً عن بعضها البعض بشكل غير مرئي، ووضح روبوثام أن الكون أيضاً يتسارع، مما يعني أنه على مدى فترات طويلة من الزمن، سوف تتحرك الأجرام السماوية أبعد وأبعد عن بعضها البعض.

وقال العلماء إن إنتاج جميع مصادر الطاقة في الكون قد تم خلال “الانفجار الكبير/ Big Bang”، الذي حدث منذ 13.8 مليار سنة، وقد بدأ الكون في سلسلة انفجارات بعدها كونت النجوم والمجرات، ثم بدأ في التباطؤ وفقدان الطاقة منذ ذلك الحين.

وهذا التباطؤ – وفقا للدراسة – يعني أن عدد النجوم التي سيتم تشكيلها سيكون أقل عما كان يحدث في السابق، وأن عدد أكبر من النجوم القديمة سوف تنفجر وتنتهي، إلى أن تأتي مرحلة لن يتم فيها ولادة نجوم جديدة على الإطلاق.

 

 

 

 

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى