الأخبار

عكاشة.. انتقد الجميع حتى الرئيس

24

 

اشتهر الإعلامي توفيق عكاشة، بآرائه التي طالما أثارت الجدل داخل الوسط السياسي، ما جعل الكثيرون يؤكدون أنه لم يترك شخصية شهيرة إلا وانتقدها، وفي المقدمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع اعترافه بحبه الشديد له.

وفي حلقة 23 إبريل الماضي، من برنامجه «مصر اليوم»، عبر فضائية «الفراعين»، علق عكاشة، على الأسلوب الأمني الذي تتبعه الدولة، مشيرًا إلى أنه لا ينجح مع الشعب، وأن الدولة تحتاج لوجهة نظر مختلفة، مضيفًا: «أنا بقول لكل المسئولين من أول الرئيس السيسي، أنتم جبتولي أمراض الدنيا كلها، اللي عرفها الطب واللي معرفهاش الطب».

كما هاجم عكاشة، رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، قائلًا في إحدى حلقات برنامجه، سابق الذكر، «لقد دعمت رئيس الوزراء وحكومته كثيرًا، ولكني فوجئت بضعف المستوى الحكومي الذي لا يرتقي إلى مواقع مديري العموم، وليس مواقع الوزراء، ورئيس الحكومة آخره رئيس شركة، البلد رايحة في مصيبة، عشان كده أنا لابس البدلة السوداء، حزنًا على مستقبل هذا البلد».

ولم يسلم الوزراء كذلك من انتقاد عكاشة، ففي حلقة 18 مايو الماضي، هاجم عكاشة وزير المالية، هاني قدري، واصفًا إياه بأنه «طابور خامس»، رافعًا يده للسماء داعيًا على وزير المالية، قائلًا: «إلهي ربنا يحرمك من وزارة المالية يا هاني يا قدري، هيدمر البلد، يا تلميذ يوسف بطرس غالي، هاني قدري فاشل، هو الوحيد اللي طابور خامس في حكومة المهندس إبراهيم محلب».

فيما انتقد أداء الدكتور خالد حنفي، وزير التموين، مؤكدًا أن «وزير التموين راجل لا يجيد العمل»، لافتًا إلى أن «النائب بتاعه إخوان، إيه الهم ده، ده أستاذ جامعة ينفع يدي محاضرات بس»

 

فيما هاجم عكاشة، وزير الكهرباءوالطاقة، الدكتور محمد شاكر، بسبب أزمة انقطاع الكهرباء، واصفًا إياه بـ«الفاشل»، وأن الوزارة لا زالت بها عناصر من جماعة الإخوان هي التي تتسبب في الأزمة، متابعًا: «الكهرباء عندنا فاشلة، لأن موجود وزير فاشل، ومعاه مجموعة من من رؤساء الشركات الفشلة، ودول عبء على الوطن، دي حاجة مسخرة ومهزلة، وزير الكهرباء نايم تحت اللحاف ولا نايم تحت السرير، ووزارة الكهرباء لسة فيها إخوان».

 

ويتضح من العرض السابق، إن عكاشة قد هاجم الكثير والكثير من الشخصيات الهامة بالبلاد، إلا أنه عندما هاجم وزير الداخلية، اللواء مجدي عبد الغفار، مؤخرًا، تم ضبط الدكتور توفيق إبراهيم عكاشة تنفيذاً للأحكام القضائية النهائية واجبة النفاذ الصادرة ضده.

 

وألقت قوات الأمن القبض على الإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة «الفراعين»، فجر الجمعة أثناء خروجه من مدينة الإنتاج الإعلامي في السادس من أكتوبر بعد انتهائه من تقديم حلقة برنامجه «مصر اليوم».

 

وكذلك انتقد أداء وزير البترول والثروة المعدنية، شريف إسماعيل، بنهاية مايو الماضي، لوجود أزمة سولار في المنصورة، قائلًا: «أنا مستعد أعمل أكثر من أني أكلمه، أنا مستعد أروح أنفض وزير البترول».

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=rwNS7wVWg68&feature=g-all-xit”]

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=tkryZwXuvzI&feature=g-all-xit”]

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=EtD0LDnvvYY&feature=g-all-xit”]

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى