الأخبار

ضم بعض مساجد الدعوة السلفية

 

157

 

 

قال عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، إن المديرية نظمت حملات تفتيشية على عدد من المساجد التابعة لجمعية أنصار السنة المحمدية والجمعية الشرعية والدعوة السلفية، واصفًا الحملة بأنها ضربة لجماعات الإسلام السياسي.

وأضاف في بيان صحفى، إن المديرية قررت ضم مسجد “نور الإيمان” بإدارة أوقاف برج العرب التابع للجمعية الشرعية، وتجميد نشاط الجمعية وإزالة جميع صناديق التبرعات الموجودة بالمسجد.

كما تم السيطرة على بعض مساجد الدعوة السلفية بمنطقة “العوائد” وإبعاد أصحاب الأفكار المتشددة منها، على حد وصف البيان.

وقامت المديرية بضم مساجد عزبة البحر، وتعيين إمام لمسجد عباد الرحمن بالعزبة، وهو أحد أهم المساجد التى شهدت عقد جمعيات عمومية للدعوة السلفية في السنين الماضية، أخرها عمومية مايو ٢٠١٤، للتصويت على دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقت أن كان مرشحًا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقرر وكيل الوزارة بالإسكندرية، منع الخطيب السلفي التابع لحزب النور ممدوح عبدالسلام ، من إلقاء الخطب أو الدروس بأى مسجد أو زاوية، لقيامه بالخطابة بمسجد نور الإسلام بنجع العرب الوسطانى بدون تصريح

وحذر نسيم، الأحزاب من استغلال المساجد لجمع تبرعات أو الزج بها للترويج لحملاتهم الانتخابية، مع منع أى جمعية أو جماعة من عقد ندوات أو دروس فى أى مسجدٍ أو زاويةٍ، لأن مديرية الأوقاف ستقف بالمرصاد لهؤلاء المتشددين المنتفعين فى غير حق، بحسب قوله.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى