الأخبار

22 كاميرا لنقل مباراة السوبر

 

62

 

استوديو التحليل قبل ساعتين من المباراة والنهاية مفتوحة للاحتفال بالفريق

** المحمود:  السوبر حدث اماراتي كما هو مصري ..

مع دخول الحدث الكروي الكبير بين الزمالك والاهلي في السوبر المصري الذى يقام بملعب استاد هزاع بن زايد بمدينة العين بابوظبي كشفت قناة ابو ظبي الرياضية عن تفاصيل تغطيتها للمباراة والحدث من خلال وضع كل الامكانيات الكبيرة لتقديم مباراة على المستوى الذى يليق باسم ابو ظبي للاعلام.

وسيتم تغطية اللقاء من الملعب بواسطة 22 كاميرا لتغطي كل جزء من الملعب ، من بينها الكاميرا “اسبيدر ” العنكبوتية التي توضع فوق الملعب وكاميرا “اوبتي كوبتر” المحمولة على الطائرة الموجهة وكاميرا “هيبرموشن” وهي مخصصة لاعادة اللقطات بابطئ سرعه وهي واحدة من احدث الكاميرات في نقل المباريات بالاضافة الى جهاز البيرو لتحليل اللقاء ..

ويعد هذا العدد من الكاميرات الاكبر في تغطية المباريات خاصة مع استخدام هذه النوعيات من الكاميرات المختلفة والتى تقدم صورة مذهلة ودقيقة في المتابعة والرصد من كل زوايا الملعب لكل المواقف.

ويسبق المباراة استوديو التحليل الفني الذى سيقام في ارض ملعب هزاع بن زايد ويبدا قبل ساعتين كاملتين من موعد انطلاق المباراة في الثامنة مساء بتوقيت ابو ظبي السادسة بتوقيت القاهرة .. ويتواجد في الاستوديو الذى يقدمه المذيع اسامة الاميري كل من زبير بيا وخالد بيومي ومحسن صالح  المحللين بقناة ابو ظبي .

وينقل الاستوديو عبر 15 كاميرا وزعت عبر مختلف المواقع حيث ستتواجد كاميرا في مقر اقامة نادي الزمالك واخرى في مقر النادي الاهلي لمتابعة تحرك الفريقين نحو ملعب المباراة ..

في نفس الوقت ستتواجد كاميرا في ملعب نادي الزمالك بميت عقبة واخرى بملعب النادي الاهلي بالجزيرة وثالثة بجامعة الدول العربية حيث مقر نادي الزمالك لرصد كل تفاعلات الجماهير واللقاء معها قبل المباراة وبعدها .

وفي الملعب وضعت كاميرا بجوار غرفة ملابس الزمالك واخرى بجوار غرفة ملابس الاهلي وكاميرا عند مدخل كبار الضيوف والمقصورة الرئيسية مع كاميرا مع مراسل الملعب المخصص للقاءات لاعبي الزمالك وكاميرا مع المراسل المخصص للقاءات لاعبي الاهلي ..

كما وضعت كاميرتين في مقر المؤتمر الصحفي لما بعد المباراة لنقل المؤتمر في حالة اقامته من قبل المدربين ..

ويتضمن التحليل استخدام لجهاز البيرو الحديث الذى سيقدم عليه المحللين كل تفاصيل تحركات اللاعبين اثناء المباراة .

كما وضعت قناة ابوظبي الرياضية خدمة اخرى من خلال التعليق على المباراة والذي سيكون بصوت المعلق الاماراتي الكبير على سعيد الكعبي وذلك على القناة الصوتية الاولى فيما سيكون المعلق المصري عصام عبده على القناة الصوتية الثانية .

ومع نهاية المباراة يستمر بث قناة ابو ظبي الرياضية ليقدم احتفال الفريق الفائز بالكاس وتوزيع الجوائز كاملا مع تصريحات ما بعد المباراة من لاعبي الفريقين والمسئولين الحاضرين في ملعب المباراة.

السهرة متصلة مع يعقوب

وفي الحادية عشرة مساء سيكون موعد السهرة مع يعقوب السعدي من خلال برنامج زمالك اهلي الذى يستضيف فيه فاروق جعفر واحمد الخضري رئيس المنظومة الاعلامية بنادي الزمالك وعلاء عزت الصحفي بالاهرام ومجلة الاهلي لتحليل اللقاء والحديث عن الايجابيات التى جاءت من وراء اقامتها بالامارات   … مع فقرةة خاصة باللقاء مع اثنين من لاعبي الفريق الفائز بالكاس بالاضافة الى  العديد من وسائل الاتصال من القاهرة ومن مقر اقامة الفريقين في مدينة العين .. مع متابعة لاحتفالات الجماهير بالفوز.

ووضعت قناة ابو ظبي الرياضة الكثير من امكاناتها في سبيل انجاح اللقاء وتقديم صورة اعلامية تلفزيونية لهذا الحدث الذى يحظى باهتمام المسئولين بابو ظبي للاعلام حيث بدات التغطية قبل أربع ايام من الحدث واستمرت عبر خمس ساعات يوميا بين الفيلم الوثائقي والبرنامج والتقارير المختلفة من القاهرة او من مقر اقامة الفريقين واستعدادهما للقاء مع لقاءات حصرية مع رئيسي الناديين مرتضى منصور ومحمود طاهر.

من جانبه قال سعادة محمد ابراهيم المحمود رئيس مجلس ادارة ابو ظبي للاعلام العضو المنتدب اننا ننظر للمباراة هنا ليس بوصفها حدث كروي رياضي هام وحسب يجب علينا تغطيته باكبر قدر من المهنية والاحترافية بقدر ما نظرنا للمباراة بوصفها حدث اماراتي كما هو حدث مصري يستحق كل اهتمام ورعاية من قبلنا ،  لذا كان من الطبيعي ان تكون توجيهاتنا بوضع  كل الامكانيات المناسبة لتقديم هذا اللقاء لمشاهدينا ومشجعي الفريقين  في الوطن العربي باعلى مستوى وقدر من الاهتمام والمتابعة.

واشار سعادة محمد المحمود الى ان مثل هذه الفعاليات وغيرها هي التى تعزز وتعمق ما بين الشعبين والبلدين من علاقات اخوية مصيرية راسخة لم تنقطع ولن تنقطع في اي يوم من الايام مشيرا الى ان وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان رحمه الله دوما امام اعيننا في كل ما يخص مصر التى هي وطن ثان لنا كما ان الامارات هي وطن ثان للمصريين .

وتمنى رئيس مجلس ادارة ابو ظبي للاعلام العضو المنتدب ان يكون هناك مزيد من اللقاءات والفعاليات التى تجمع البلدين وشبابهما لما فيه صالح الوطنين متمنيا التوفيق للفريقين في تقديم صورة جميلة للكرة المصرية .

 

 

 

الشروق

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى