الأخبار

يتفقد مشروعات تنموية

181

 

 

 

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أمس، أن التنمية التي تشهدها المحافظة لم يسبق لها مثيل ولم تقتصرعلى مدينة واحدة بل شملت كل المدن، موضحاً أن جنوب سيناء مستقبلها واعد بعد أن وافق رئيس الوزراء على إنشاء مطار رأس سدر، بالإضافة إلى بدء ترفيق المنطقة الصناعية بمدينة أبو زنيمة وميناء الطور والصيد البحري.

وأشاد المحافظ، في تصريحات له، بالنهضة التعليمية التي تقام داخل مدارس جنوب سيناء، مشيراً إلى أن المحافظة وفرت احتياجات ومستلزمات استراحات المعلمين في الوديان حيث تم توفير أساس الاستراحات من أغطية وأسرة وخلافة من اجل راحة المعلم.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية بمدينة أبورديس وأبوزنيمة لتفقد عدد من المشروعات التنماوية بتكلفة 600 مليون جنيه حيث قام فودة بوضع حجر أساس مصنع لمبات الليدات في مدرسة أبوزنيمة الصناعية بحضور اللواء جمال الريس السكرتير العام المساعد، واللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي، والسيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم، حيث أكد المحافظ أن هناك مصنعا آخر في مدينة الطور للطاقة الشمسية بتكلفة 30 مليون جنيه وهذا المصنع يستخدم في إنتاج اللمبات وآخر في إنتاج الألواح.

من جانبه قال السيد سويلم، وكيل وزارة التعليم بجنوب سيناء، إن هناك خطة لإنشاء ثلاثة مصانع بجنوب سيناء في المدارس الصناعية، وأوضح أن اللواء خالد فودة المحافظ يقدم كل الدعم للتربية والتعليم وقام بالموافقة على تخصيص أكثر من 30 مدرسة على مستوى جميع مدن المحافظة لإنشاء مدارس شاملة كل المراحل.

وعلى هامش الزيارة تفقد المحافظ مشروعات الإسكان البدوي مشروع 30 بيتا في وادي تال والإسكان الاقتصادي في أبورديس الذي ينفذه جهاز تعمير سيناء، ومركز شباب أبو زنيمة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى