الأخبار

صور| بحضور مميش.. مشروعات تطوير القناة

 

39

 

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس جورج بركات بيتى وزير الشئون البحرية البنمي وتوماس جوارديا سفير دولة بنما في القاهرة يرافقهما وفد رفيع المستوى اليوم الأربعاء، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة قناة السويس، وذلك بمبنى إرشاد هيئة قناة السويس.

ورحب الفريق مميش بالوزير البنمي والوفد المرافق له بهيئة قناة السويس، وأكد أهمية الزيارة في إطار علاقة التعاون والتكامل القائمة على تبادل الخبرات بين قناة السويس وقناة بنما لخدمة حركة الملاحة العالمية.

وأشاد مميش بمشروعات التطوير القائمة في قناة بنما، والتي ستسهم في زيادة كل من أعداد السفن العابرة والحمولات المتوقعة، ورحب بالمنافسة الهادفة مع الطرق البديلة لتطوير قطاع النقل البحري في العالم.

وقدم عرضًا تقديميًّا يوضح أهم ملامح مشروع قناة السويس الجديدة، مشددًا على أهميتها، وهو الأمر الذي ثبت مؤخرًا في التعامل مع السفينة البنمية الجانحة، حيث عملت القناة الجديدة على استمرار حركة الملاحة عبر قناة السويس وعدم توقفها ولو للحظة واحدة.

وأوضح أن نجاح عملية إنقاذ وتعويم السفينة تحقق من خلال الاعتماد على الإمكانيات الذاتية لهيئة قناة السويس وجهود العاملين بها.
وشرح مميش للوفد الزائر أهمية إنشاء مشروع قناة شرق بورسعيد الذي تم افتتاحه في 24 فبراير الماضي في وقت قياسي، لضمان تسهيل دخول وخروج السفن القادمة من وإلى الميناء بشكل مستقل عن المجرى الملاحي لقناة السويس، في خطوة أولية لتطوير ميناء شرق بورسعيد ضمن المخطط العام لتنمية منطقة قناة السويس.
من جانبه عبر بركات وزير الشئون البحرية البنمي عن سعادته بالوجود في هيئة قناة السويس، وتقديره الشخصي للجهد المبذول من قبل الفريق مهاب مميش لتطوير قناة السويس، مؤكدًا أن العلاقة بين القناتين قائمة على التعاون المشترك.
وأبدى إعجابه بمشروع قناة السويس الجديدة ومشروع قناة شرق بورسعيد، مؤكدًا أن المشروعات القومية العملاقة تتطلب أفكارًا مبدعة وقيادات حكيمة.
ووجه الدعوة للفريق مهاب مميش نيابة عن رئيس جمهورية بنما، لحضور افتتاح مشروعات التطوير في قناة بنما المقرر افتتاحها في يونيو المقبل.
وفي نهاية الزيارة قدم الفريق مهاب مميش درع الهيئة لوزير الشئون البحرية البنمي، ودعا الوفد لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، أعقبها زيارة لمبنى المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس للوقوف على أحدث وسائل تدريب المرشدين بالهيئة.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى