الأخبار

بالصور .. حوادث بالجملة

122

 

رصدت عدسة ” مصراوي” عدد من حوادث السيارات على طريق مصر اسكندرية بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي اجتاحت المحافظة .

في حين وصلت سيارة شفط المياه لمحاولة تقليل نسبتها والسماح للسيارات بمعاودة السير، بعد أن تسببت في تعطيل حركة المرور أثناء عملية الشفط.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، وأجزاء من الساحل الشمالي، صباح اليوم الأربعاء، صاحبها هطول للأمطار الغزيرة ورعد وبرق وانخفاض في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

وعادت كارثة الأمطار التي تعرضت لها المحافظة منذ أيام، لتغرق الشوارع والميادين، مما تسبب فى شلل مرورى تام بعد تراكم المياه أسفل الكباري والأنفاق والطرق الرئيسية.

وشهدت المدينة الساحلية عزوف الطلاب والموظفين عن الذهاب للجامعات والمصالح الحكومية والخاصة، بينما كثفت مديرية أمن الإسكندرية خدماتها المرورية بطريقي الكورنيش وأبو قير، لتسهيل حركة مرور..

ودفعت شركة الصرف الصحي بالمحافظة بسيارات لكسحأى تجمعات لمياه الأمطار وتطهير “الشنايش”، أسفل الكباري والشوارع والطرق الرئيسيةيشار إلى أن الإسكندرية كانت قد تعرضت في 25 أكتوبر الماضي لموجة من الطقس السيئ تسببت في غرق الشوارع ومصرع 5 أشخاص.

ونقل “التليفزيون المصري” عن الدكتورة سعاد الخولي، القائم بأعمال محافظ الاسكندرية، أن غداً الخميس إجازة رسمية لجميع المصالح الحكومية والمدارس بالمحافظة، نظرا لما تعانيه المحافظة من أضرار ناجمة عن السيول.

و قال الدكتور مجدى حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية لم تتلق أي إخطارات بسقوط ضحايا حتى الآن، مشيرا إلى أنه تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات.

يشار أن الإسكندرية تتعرض، منذ مساء أمس، لهطول أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة، مما تسبب في غرق الشوارع وإغلاق مينائى الإسكندرية والدخيلة.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى