الأخبار

تجار الفاكهة والخضروات:

 

58

شهدت أسعار الخضار و الفاكهة ارتفاعًا ملحوظًا علي مدار الفترة الماضية، وذلك بعد هطول الأمطار الغزيرة، مما أضاف أعباء جديدة على المواطن المصري.

رصدت “بوابة الوفد” ردود أفعال تجار الخضروات والفاكهة، حول غلاء الأسعار حيث ارتفع سعر الطماطم ومعظم الفاكهة في السوق المصري نظرًا إلى عدم قدرة العربات الوصول إلى الأسواق وتقلص كميات الخضروات الفاكهة بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها البلاد.

أكد شوقي محمود، تاجر فاكهة، أن سقوط الأمطار بشكل غير طبيعي أدي إلى تقلص في كميات الفاكهة والخضروات، مؤكدًا على عدم وجود أنواع من الفاكهة بسوق العبور من بينها ” البلح والجوافة”، مما أدي إلى ارتفاع الفاكهة المتاحة بالأسواق.

وقال عبد الله، تاجر خضروات، إن الأسعار زادت خلال يومين وكان من بينها الطماطم التى زادت على التاجر من 20 لـ 25 جنيه وهذا يقع على المستهلك بزيادة، مؤكدًا أن الأسعار ستتراجع تدريجيًا في الأيام القليلة المقبلة تزامنًا مع انتهاء موجة الأمطار.

وأوضح هانى، تاجر، أن الطلب على الخضر كثيرًا فى ظل أن الإنتاج ضئيل جدًا بسبب العواقب التى تحاصر الفلاح المصرى، وهى عدم قدرته على جمع المحصول الزراعى خلال الأمطار التى تتعرض لها الأراضى الزراعية حيث يتأخر الإنتاج بالأسواق.

وفى سياق آخر أشار سيد أحمد، تاجر أسماك، أن أسعار الأسماك مستقرة حتى الآن ولم تتأثر بهطول الأمطار إلا بالمناطق التى تأثرت بالأمطار بدرجات كبيرة مثل الإسكندرية، موضحًا أن الطقس الغير المستقر يمنع الصيادين من دخول البحر لصيد الأسماك، وذلك لأنه يشكل خطرًا على الصيادين، لذلك يقل المعروض بشكل كبير وترتفع أسعار الأسماك.

 

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى