الأخبار

سالمان: رسالة للعالم بأن مصر “بلد الأمن والأمان”

 

43

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان إن افتتاح فندق النيل ريتز كارلتون القاهرة “النيل هيلتون سابقاً” ، في قلب ميدان التحرير يقدم رسالة للعالم أجمع بأن مصر هى بلد الأمن والأمان والاستقرار ، وأن قطاع السياحة سوف يعود أقوى مما كان وستنجح مصر في تخطى التحديات التي تواجهها وستتغلب عليها .

جاء ذلك خلال حفل افتتاح فندق “النيل ريتز كارلتون القاهرة” مساء اليوم “السبت” والذي حضره العديد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والفنانين ، ومن بينهم وزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر ، ووزير السياحة هشام زعزوع ، ووزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري الدكتور أشرف العربي ، ووزير العدل المستشار أحمد الزند ، ورئيس شركة “مصر للفنادق” إيهاب الكرداني ، وميرفت حطبة رئيس “الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما” .

وأضاف سالمان أن افتتاح الفندق ، المملوك للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما وتديره شركة “الريتز كارلتون” العالمية، يوجه رسالة إيجابية إلى كل دول العالم بأن سلاسل الفنادق العالمية تفضل الدخول إلى السوق المصري إيمانا منها بأن الوضع في مصر يشهد المزيد من الاستقرار والتقدم لاسيما في مجال السياحة .

وأشار إلى أنه بافتتاح الفندق اليوم يعود أصل من أصول الدولة إلى الحياة مرة أخرى بفضل الجهود التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة والعديد من الوزارات والهيئات ، وقدم الشكر لكل من ساهم في تنفيذ وإنهاء مشروع تطوير الفندق .

ومن جانبه ، أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن قطاع السياحة في مصر سوف يشهد المزيد من التقدم والانتعاش خلال الفترة المقبلة ، متوقعا حركة سياحية قوية مع بداية عام 2016 .. مشيرا إلى أن افتتاح الفندق اليوم رسالة من قلب ميدان التحرير بأن مصر آمنة وأنها بلد الحضارة والأصالة وستكون قادرة على التغلب على المشكلات والأزمات .

وطالب زعزوع الحضور بدقيقة صمت حدادا على الأعمال الإرهابية التي تشهدها العديد من الدول وبخاصة فرنسا .

ومن جانبها ، قالت ميرفت حطبة رئيس “الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما” إن مشروع تطوير الفندق تم بجهود مصرية خالصة وتم تنفيذه بتصميمات عالمية أشرف عليها خبراء دوليون طبقا للمواصفات العالمية .

وأكدت حطبة أن افتتاح الفندق في قلب ميدان التحرير اليوم يأتي في وقت تمر فيه مصر بظروف صعبة ولكنها قادرة على التغلب عليها وتجاوزها .

بدوره ، قال إيهاب الكرداني رئيس شركة “مصر للفنادق” إنه تم تنفيذ عمليات تطوير الفندق بأياد مصرية مدربة بالتعاون مع خبراء أجانب قاموا بوضع التصاميم المطلوبة ، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي كنموذج مشرف لمصر أمام العالم أجمع بقدرتها على تنفيذ المشروعات العملاقة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي .

واستغرقت عملية تطوير الفندق نحو أربع سنوات بتكلفة إجمالية 940 مليون جنيه ، ويضم 280 غرفة و50 جناحا في 13 طابقا ومتوقع إيرادات له خلال الثلاث سنوات القادمة نحو 195 مليون دولار .

وينص العقد المبرم بين “مصر للفنادق”، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما ، على قيام شركة “الريتز كارلتون” بإدارة الفندق مقابل حصولها على نسبة 10% منها 2% مقابل استغلال علامتها التجارية و8% مقابل الإدارة ، و90% الأخرى لشركة مصر للفنادق .

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى