الأخبار

أهمية مشاركة المرأة في العملية الانتخابية

 

35

 

شارك اللواء مجدي نصر الدين، محافظ بورسعيد، في فعاليات  المؤتمر  الجماهيري الذي نظمه المجلس القومي للمرأة  تحت عنوان “شاركي .. انتخبي .. اختاري” بمشاركة  وفود من محافظات بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، دمياط، الشرقية وشمال سيناء.

وأكد المحافظ علي أهمية المشاركة السياسية للمرأة في العملية الانتخابية، مشيدًا بالدور الكبير الذي قدمته في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، والاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية الأخيرة.

واثنى نصر الدين على الدور الكبير الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في شتى قرى بورسعيد، والبرامج والأنشطة التي يقوم بتنفيذها هناك، وأضاف أن المرأة البورسعيدية عليها عامل كبير في تحفيز أبناءها للمشاركة بالانتخابات، لاختيار من يمثلهم في مجلس النواب عن قناعة تامة.

وأضاف نصر الدين أنه يتمني أن تكون نسبة الإقبال كبيرة من أبناء المحافظة، وهو ليس بجديد عليها خاصة أن بورسعيد من أكثر المحافظات نسبة في الحضور في الانتخابات السابقة، وأن هناك دوراً كبيراً للمرأة في الفترة القادمة، مشيراً إلي أهمية ممارسة المرأة لحقوقها السياسية والمدنية باعتبارها جزءا كبيرا وهاما من المجتمع.

وتوجه المحافظ بالشكر للسفيرة ميرفت التلاوي، رئيس المجلس على الدور العظيم الذي يقوم به المجلس، وأضاف أنه يأمل أن تكون نسبة السيدات جيدة في البرلمان القادم وتناسب مكانة ودور المرأة في المجتمع.

وأوضح اللواء رفعت قمصان، مستشار رئيس الوزراء للشئون السياسية، أن الانتخابات البرلمانية هي استكمال لخارطة الطريق وتأتي مهمة المشاركة علينا جميعًا، وندعو الجميع للمشاركة لعدة اعتبارات أولها أنه حق دستوري وضرورة المشاركة لتطور التنمية ودور المرأة في المشاركة في الانتخابات.

وقالت المهندسة سحر لطفي، مقررة فرع المجلس بمحافظة بورسعيد، إن هذا اللقاء يأتي في إطار استعداد المجلس لانتخابات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، حيث يستهدف دعم وصول المرأة لمجلس النواب وتوعية السيدات بأسس اختيار المرشح الذي يمثلهن في مجلس النواب القادم، مشيرًا بأنه تم عقد العديد من اللقاءات والمؤتمرات للتوعية مع العديد من الفئات لحثهم على ضرورة المشاركة في الانتخابات.

بورسعيد: جمال نوفل

 

 

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى