الأخبار

بيع مليون نسخة من الألبوم

107

سجل ألبوم المغنية البريطانية “أديل” الجديد “25” مبيعات عالية جدا في الولايات المتحدة، وحقق أكثر من مليون نسخة في الأسبوع الثاني على صدوره، حسبم أعلن معهد “نيلسن”.

وبيعت نحو 1.1 مليون نسخة في الأسبوع الذي انتهى الخميس الماضي، ليصل مجموع المبيعات إلى 4.49 مليون منذ صدوره في 20 نوفمبر الماضي، وبيع خلال الأسبوع الأول (من 20 لـ26 نوفمبر)، أكثر من 3 ملايين نسخة منه.

بذلك، أصبحت المغنية البريطانية أول فنانة تبيع أكثر من مليون نسخة خلال أسبوعين متتاليين منذ العام 1991، عندما بدأ معهد “نيلسن ميوزيك” يحصي هذه البيانات.

وبيعت أكثر من 11 مليون نسخة من ألبوم “أديل” السابق “21” في الولايات المتحدة، حيث بقي متربعا في صدارة أفضل مبيعات الألبومات خلال سنتين متتاليتين.

وحطم “25” أيضا الرقم القياسي في بريطانيا حيث بيعت أكثر من مليون نسخة منه في غضون 10 أيام، ويتضمن الألبوم أغنية “هيلو”، ويحوي أغنيات تتحدث عن الحنين إلى الطفولة أو الخيبات العاطفية.

والملفت أنه يسجل مبيعات عالية في وقت يستمر تراجع مبيعات الإصدارات الموسيقية، منذ حلول الموسيقى عبر الإنترنت قبل 20 عاما تقريبا، وخلافا للكثير من الفنانين رفضت “أديل” توفير ألبومها عبر منصات البث الموسيقي التدفقي مثل “سبوتيفاي”.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى