الأخبار

“القوى العاملة” تدعو التنظيمات العمالية لوقف الاعتصامات

45

 

دعت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة اتحادات العمال، والتنظيمات النقابية العمالية، أن يطلقوا مبادرات كالتى أعلنت لوقف الإضرابات والاحتجاجات والاعتصامات من جانب اتحاد عمال مصر، والاتحاد القومى للعمال، ويحذو حذوهما، لتعود عجلة الإنتاج للدوران، ومنح حكومة الدكتور إبراهيم محلب فرصة للعمل وبناء أسس وقواعد تنمية قوية للوطن.

وقالت الوزيرة فى تصريحات صحفية اليوم الأحد: إن وقف الإضرابات وتكثيف جهود العمل والإنتاج سوف تعطى فرصة للحكومة لدراسة جميع المطالب، وإصلاح معوقات التنمية، بما يدعم خارطة الطريق لتمر مصر من المرحلة الانتقالية لمستقبل أفضل لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وشددت الوزيرة على ضرورة أن تقابل مبادرات التنظيمات العمالية مبادرات أخرى من قبل رجال وأصحاب الأعمال يتعهدون فيها باحتواء جميع المشكلات العمالية وتنفيذ كل المطالب الملحة من خلال المفاوضة الجماعية تحت رعاية أجهزة الوزارة.

وأكدت الوزيرة على إن مصلحة العامل هى هدفنا، وهى أيضاً محور اهتماماتنا جميعاً، مشيرة إلى ضرورة تعريف العمال بحقوقهم التى يوفرها لهم القانون بدون أن يؤثر ذلك على حقوق جميع الأطرف الأخرى للعملية الإنتاجية، مؤكدة أننا ضد أى فوضى تضر بصالح العمل والإنتاج، ومع انحيازنا الكامل لمعايير العمل العادلة، التى نصت عليها اتفاقيات توصيات العمل الدولية، وبما يتفق مع طبيعة وظروف بلادنا.

وأشارت إلى أننا فى نفس الوقت لا يمكن أن نتجاهل التنسيق مع أصحاب الأعمال من أجل الوصول لأرضية مشتركة بين طرفى العمل والإنتاج من خلال التنظيم والحوار الهادئ والبناء، والمفاوضة الجماعية وإبرام الاتفاقات التى اعتبرها هى أساس التعاون مع المشاكل العمالية، مؤكدة أننا فى أمس الحاجة خلال الفترة المقبلة لضمان مستقبل المجتمع واستقراره.

وطالبت الوزيرة أصحاب الأعمال بضرورة تلبية مطالب العمال المشروعة والملحة، التى لا تحتمل التأجيل انطلاقا من دورهم الوطنى لتوفير الاستقرار والهدوء فى مواقع العمل والإنتاج حتى تستطيع المصانع مواصلة عملها وتغطية الاحتياجات الضرورية للسوق المحلية، وتوفير متطلبات التصدير.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى