الأخبار

مراسل الجزيرة “محمد فهمي” يطالب باستعادة جنسيته المصرية

2

 

أكد الصحفي “محمد فهمي”، مراسل فضائية “الجزيرة“- القطرية -، أنه سيكافح لاسترداد جنسيته المصرية، بعدما تنازل عنها مقابل إسقاط الحكم الصادر بحقه من قضاء الانقلاب.

وأوضح موقع “ذا ستار دوت كوم” – الكندي -، أن المواطن المصري الكندي، “محمد فهمي” الذي سبق أن حكمت عليه سلطات الانقلاب بالسجن 7 سنوات هو وإثنين من زملائه فيما عرف بقضية “ماريوت”، واضطر إلى التخلي عن جنسيته المصرية لنيل حريته، يطالب اليوم باستعادة جنسية المصرية مرة أخرى.

وأشار الموقع الكندي إلى أن ما جاء على لسان “فهمي” من تصريحات تؤكد أنه في البداية رفض التخلي عن جنسيته المصرية كوسيلة لتسريع حكم الإفراج عنه، لكنه اضطر في النهاية إلى الموافقة، كما أضاف مراسل الجزيرة الذي يعيش الآن في “فانكوفر”:”أسعى لاسترداد جنسيتي إنها مسألة مبدأ،، وسأواصل الكفاح من أجل ذلك حتى استردها بأي ثمن”.

يذكر أن سلطات الانقلاب كانت قد أخلت سبيل “فهمي” مقابل تنازله عن الجنسية المصرية، وذلك بعد أن خيرته هذا السلطات بين جنسيته وحريته مع إمكانية السماح له بالعودة لمصر لكن كسائح.

وكان “فهمي” الذي يحمل الجنسيتين المصرية والكندية،  قد اعتقل هو واثنين من صحفي فضائية “الجزيرة”، في نهاية 2013، وظلوا مُعتقلين في مصر لأكثر من عام بزعم اتهامهم في الهزلية المعروفة بـ “خلية المارييوت” والتي تتضمن “نشر أنباء كاذبة ودعم جماعة “الإخوان المسلمين”.

 

الاخباريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى