الأخبار

حسن شاهين يتقدم ببلاغ رسمي ضد كمال حبيب وعمرو بدر

تقدم حسن شاهين، أحد مؤسسي “حركة تمرد”، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يحمل رقم 15714 لسنة 2016 عرائض النائب العام، ضد كل من “كمال حبيب” باحث في الشئون الإسلامية، والصحفى “إبراهيم خالد”، و”عمرو بدر” رئيس تحرير بوابة يناير، لما نشروه ضده واتهامه بأنه صاحب صفقة الدواجن البالغة 147 ألف طن المعفاة من الجمارك.

وقال حسن شاهين، في بيان صادر عنه، إن مسألة الزج باسمه مع رئيس الجمارك مجدى عبد العزيز وأحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية ورجل الأعمال أحمد صقر، ما هي إلا تصفية حسابات سياسية من أطراف عديدة ذات أفكار مختلفة، مؤكدا أن المحسوبين على التيارات الإسلامية، مثل كمال حبيب، يدعى أنه يمتلك معلومات مؤكدة، تثبت تورطه في تمرير والاستفادة من استيراد دواجن معفاة من الجمارك.

وأضاف شاهين، أن كمال حبيب عدل عن موقفه، وقال إنه لا يتأكد من تواجده في الصفقة أم لا، موضحا أنه استند في معلوماته للصحفى إبراهيم خالد، الذي أكد أنه يمتلك المعلومات والمستندات أنه من أكبر المستفيدين في قضية استيراد دواجن معفاة من الجمارك.

وأكد «شاهين» أن هناك العديد، ممن قاموا بنشر اتهامات عريضة على بعض المواقع الإلكترونية، مثل الصحفي عمرو بدر، ولا تحمل عنوانا سوى التأكيد أنه أصبح من أكبر المستفيدين من استيراد دواجن معفاة من الجمارك، دون البحث عن دليل أو مستند واحد قبل التشهير به، مؤكدا أنها أكاذيب يتم ترويجها ضده للزعم حول وجود شراكة بينه وبين مسئولين ورجال أعمال، مشددا على أنه لا توجد له أي علاقة بقضية استيراد الدواجن المعفاة من الجمارك.

وتابع «كان من الأولى أن يسعى الجميع قبل نشر الأكاذيب وتصفية الحسابات السياسية، لإيضاح الصورة أمام الرأي العام بشكل حقيقى والكشف عن ملابسات القرار الحكومى، عبر الاستناد لأدلة ومعلومات في تلك القضية.

وطالب «شاهين» البرلمان والمسئولين بالكشف عن ملابسات قضية رفع الجمارك، عن الدواجن المستوردة، والإفصاح بذلك أمام الرأي العام والشعب المصرى.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى