الأخبار

منع إسلام البحيري من تقديم أي برامج عن الإسلام والتراث

15

 

أوصت هيئة مفوضي مجلس الدولة، في تقرير قانوني لمحكمة القضاء الإداري، بإصدار حكم قضائي بمنع إسلام البحيري من تقديم أي برنامج يتحدث فيه عن أمور الدين الإسلامي والتراث الفكري تحت أي مسمى على شاشات الفضائيات.

وطالبت الهيئة المحكمة بقبول دعوى شيخ الأزهر، وفي الموضوع بإلزام الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بوقف بث برنامج «مع إسلام» الذي يقدمه «البحيري» على قناة القاهرة والناس، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها وقف البث بالقناة خلال المدة الزمنية المحددة لبث هذا البرنامج ومنع مقدمه من تقديمه أو تقديم أي برنامج آخر بالمضمون ذاته تحت أي مسمى.

وقال  تقرير المفوضين إن أوراق القضية خلت مما يثبت وقف برنامج بحيري، وإن ما قدمه دفاع قناة القاهرة والناس بشأن إيقاف بثه مجرد بيان إعلامي لم يصاحبه قرار رسمي من إدارة القناة، وبالتالي فلا يوجد ما يمنعها من إعادة بثه في أي وقت في المستقبل مرة أخرى.

كان شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب  أقام دعوى لوقف بث برنامج الباحث إسلام البحيري، المذاع على فضائية القاهرة والناس ومنعه من تقديم أي برنامج بذات المضمون على أي قناة وحظر نشر حلقات البرنامج..

وقال شيخ الأزهر في دعواه إن «البحيري» مقدم البرنامج اعتاد على التطاول والهجوم على الشريعة الإسلامية والتراث الإسلامي، وتوجيه النقد غير المستند على دليل صحيح والذي يفتقد إلى أدب الحوار واحترام العلماء مستغلا حرية التعبير والاتصال المكفولة دستوريا في هدم تراث الأمة.

 

 

البدايه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى