الأخبار

ألمانيا تكرر عزمها التصدي لـ«داعش»

A German air force Tornado jet takes off from the German army Bundeswehr airbase in Jagel, northern Germany December 10, 2015. The first of the German air force Tornado reconnaissance jets took off for Turkey's Incirlik air base on Thursday, to support the military campaign against Islamic State. REUTERS/Fabian Bimmer

 

كررت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون در ليين، خلال زيارة اليوم (الخميس) إلى القاعدة الجوية التركية التي تنتشر فيها طائرات استطلاع ألمانية، تأكيد عزم برلين على محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

وأكدت ليين في قاعدة «إنجرليك»، أن «إرادتنا بعدم التراجع أمام الإرهاب، تعززت»، مشددةً على «ضرورة اتخاذ موقف مشترك في المعركة ضد داعش»، فيما شدد نظيرها التركي عصمت يلماظ، بعد أيام عدة على الاعتداء المتطرف في اسطنبول الذي أسفر عن مقتل 10 من السائحين الألمان، والمنسوب إلى «داعش»، على أن «ذلك الهجوم كشف مرة أخرى، أهمية التحالف الدولي في المعركة ضد الإرهاب»، مضيفاً أن «ألمانيا شريك وحليف مهم».

وقامت طائرات «تورنيدو» الألمانية المتمركزة في قاعدة «إنجرليك» منذ الثامن من الشهر الحالي، بأكثر من 30 طلعة استطلاع فوق العراق وسورية، وشاركت طائرة من طراز «اي 310 ام ار تي» أيضاً في حوالى 40 مهمة إمداد لحساب التحالف، لكن الجيش الألماني لا يقوم بشن أي غارة، خلافاً للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وأعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن ارتياحها، قائلةً، إن «نتائج مهمات الاستطلاع التي تقوم بها طائرات تورنيدو، تتسم بنوعيتها، وبذلك نقدم مساهمتنا في منع داعش من إحراز تقدم»، فيما أجاز النواب الألمان الشهر الماضي، انتشار عدد أقصاه ألف و200 جندي، وست طائرات للمشاركة في العمليات ضد التنظيم، لدعم فرنسا بعد اعتداءات باريس.

 

الحياه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى