الأخبار

دفاع المتهمين فى قضية قتل ثوار 25 يناير بالإسكندرية

76

كتب محمد عبد الرازق

 

استكملت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، سماع مرافعة الدفاع فى محاكمة الضباط المتهمين فى قضية قتل متظاهرى الإسكندرية، وهم 6 من رجال وقيادات الشرطة، على رأسهم اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية الأسبق، واللواء عادل اللقانى، رئيس قطاع الأمن المركزى بالإسكندرية الأسبق، والمقدم وائل الكومى، وعدد من الضباط والمخبرين السريين، وذلك لمحاكمتهم بتهمة قتل 83 متظاهرا، وإصابة المئات فى أحداث ثورة 25 يناير.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار إسماعيل عطية محمد وعضوية المستشارين عمروعشوش ووائل غبور وأمانة سر سعد السعران.

وأكد الدفاع أن المتهمين لم يقصدوا القتل أوالإصابة إطلاقا ولكن نيتهم الدفاع عن النفس دائما والهروب من المكان، وأن ما حدث أمام القسم كان محض اعتداء على أقسام الشرطة، ولم يكن مظاهرة بأى شكل وكان فى أوقات مخالفة لأوقات التظاهر، بدليل أن من توجهوا إلى الأقسام كانوا يحملون السلاح وزجاجات الملوتوف.

وأكمل الدفاع قائلاً: “إن الشهود قالوا عن المعتدين أنهم بلطجية، وإن الشعارات لم يكن لها علاقة بالتظاهرات بل بهدف إخراج المساجين والاعتداء على الضباط، والأفراد، وتبين ذلك من خلال الإصابات التى تعرض لها أفراد القسم، وحالة الوفاة نتيجة الاعتداء”.

كما ثبت من التقرير الفنى عن مقتل أميرة حسبما المعاينات التى أجريت وما أسفرت عنه التحقيقات لا يرجح أن الحادث كان بالشكل الذى قاله صاحب المسكن الذى توفيت به “منزل صديقتها” ولكن كانت بالقرب من القسم بعدما كانت تصور الأحداث بالشارع ولم تكن بالمسكن كما قيل، وأن هناك أشخاصا حدثت بهم إصابات فى دوائر أخرى.. وطالب الدفاع ببراءة المتهمين جميعا من التهم المنسوبة إليهم.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى