الأخبار

استنفار أمني وطوارئ بعد بيان تحالف «مرسي» الأخير

3

 

كثفت قوات الأمن من تواجدها بمحافظتي القاهرة والجيزة، صباح اليوم الجمعة، وانتشرت الخدمات الأمنية، وقوات التدخل السريع، بالإضافة إلى خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية، تحسبا لأي أعمال إرهابية متوقعة.
حيث دفعت وزارة الداخلية، بقوات إضافية بشارع فيصل والهرم، وميدان النهضة في الجيزة، وعلى مداخل ميدان التحرير، وأمام جامعة الدول العربية ومجلس الوزراء، والطرق المؤدية إلى مدينة نصر ومصر الجديدة، بعد إصدار ما يسمى بالتحالف الوطني لدعم الشرعية التابع للرئيس المعزول محمد مرسي بيانا يدعو فيه للتظاهر.
وقال بيان تحالف مرسي، تحت عنوان «ثورتنا وهنكملها»: لبيك اللهم ثورة اللهم نصرك الذي وعدت ها هي الجماهير الثائرة تثبت ولاءها لثورتها، ولشهدائها، وها هي الجموع تتأهب لموجة جديدة ندعو الله ان تكون قاضية على الطغيان والاستبداد، وفاتحة للعيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، على حد تعبير البيان.
وأردف: في هذه الأيام التي تواكب بداية العام الخامس لثورة يناير، هاهي أرواح الشهداء ترفرف حولنا ، تذكرنا بالأهداف والمباديء التي ماتوا عليها، والتي عاهدناهم أن نكملها على طريق الثورة الكاملة، وها هم الأحرار والحرائر خلف القضبان الذين يرون الموت باعينهم كل يوم يترقبون هذه الموجة الثورية التي تمنحهم المزيد من الصبر والثبات.
5 أعوام علي الثورة ومازلنا نطالب ونهتف بهتافها عيش حرية كرامة انسانية عدالة اجتماعية ولن يستطيع كائن من كان أن يهزم إرادة الغاضبين الثائرين، أو أن يستمر في سحق مطالب الفقراء والمظلومين، والعمال او أن يجبرنا علي القبول بالغلاء أو الفساد.
وتابع: التحالف الوطني لدعم الشرعية إذ يعلن عن انعقاده الدائم ومتابعته المشهد الثوري عن كثب، فانه يطالب المصريين أن ينضموا لمواجهة الظلم والاستبداد ضمن غضبتنا في أسبوع ثورتنا وهنكملها في إطار الموجة الثورية الممتدة بعنوان ثورة حتى النصر في كل مكان في الميادين والقرى.

 

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى