الأخبار

منعوني من تقديم برنامجي

 

75

 

قالت الإعلامية عزة الحناوي، المذيعة بالتليفزيون المصري، إن مخرجة برنامجها «أخبار مصر» المذاع على قناة «القاهرة» أبلغتها بألا تأتي اليوم إلى الاستوديو، دون إبداء أي أسباب.

وأضافت «الحناوي»، لبرنامج «مانشيت»، المذاع على «أون تي في لايف»، الأحد، «المخرجة أبلغتني أن اليوم سيكون للاحتفال بعيد الشرطة فقط، وأنا كنت سأتحدث عن الاحتفال بثورة 25 يناير المجيدة والشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الأمن، ولا أعرف ما هو المانع من الحديث عن تجاوزات الشرطة، فكل مؤسسة لها تجاوزات وأخطاء»، متسائلة: «لماذا يتم منعي من ممارسة عملي طالما هذا يوم عمل رسمي، لماذا يتم انتهاك القانون؟».

وأوضحت أنها كانت تعمل في 7 برامج بالتليفزيون المصري قبل ثورة 25 يناير، وخلال حكم جماعة الإخوان تم إيقافها عن العمل بشكل تعسفي، وبعد اندلاع ثورة 30 يونيو تعرضت للعديد من المضايقات، قائلا: «أصبحت دمية في أيديهم، كل شوية ينقلوني من برنامج لآخر، ويغيروا باستمرار من مواعيد البرنامج».

وهاجمت «الحناوي»، قيادات اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قائلة: «قيادات (ماسبيرو) كاذبون، وكلهم (عبدالمأمور) لمن فوقهم، دون مراعاة لأي قانون أو لوائح».

جديرُ بالذكر أن المذيعة بالتليفزون المصري عزة الحناوي، قد هاجمت الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشدة، بعد تعرض محافظة الإسكندرية للغرق بمياه الأمطار، في شهر نوفمبر الماضي، متسائلة: «أين خطتك؟.. أين رؤيتك؟.. لماذا لم تحاسب المسؤولين الفاسدين في المحليات؟».

وتابعت خلال تقديم برنامجها «أخبار مصر»، المذاع على التليفزيون المصري، «عدم وجود محاسبة للمسؤولين بدءًا من رئيس الجمهورية وحتى أصغر مسؤول، هتفضل سيادتك تتكلم وتطلق الوعود فقط، ولن يلمس المواطن نتيجة على أرض الواقع».

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى