الأخبار

تدخل “غربي” متوقع لفرض السلام في “باب المندب”

 

11

قال اللواء علاء عز الدين، المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، إن تأمين الملاحة البحرية بالمنطقة العربية يتطلب تكاتفاً من الدول العربية مرتفعة الاقتصاد وهي دول الخليج، مؤكداً أن الدولة التي تهدد الملاحة بالمنطقة هي اليمن فقط والتي بات الحوثيون فيها على معظم المدن، ما يهدد مرور الملاحة بمضيق باب المندب.

وأضاف “عز الدين” في تصريح خاص لـ “صدى البلد” أن إيران تسيطر علي مضيق هرمز بشكل كامل وتستطيع تعطيل الملاحة فيه، والآن الغرب وبعض دول المنطقة يعارضون سيطرة الحوثيين علي مضيق باب المندب، وذلك بعد الحديث عن تبعية الحوثيين لإيران، مما يهدد ملاحة إسرائيل وأمريكا وكبرى الدول.

وطالب المدير الأسبق لمركز الدراسات الاستراتيجية للقوات المسلحة، الدول العربية وعلى رأسها مصر والإقليم الخليجي بتشكيل قوة مشتركة يكون مهمتها فرض السلام بالمناطق الملتهبة، ومكافحة الإرهاب في اليمن وليبيا خاصة، للحيلولة دون التدخل الأجنبي في المنطقة بهذه الحجة.

جدير بالذكر أن العديد من المضايق الهامة بمنطقة الشرق الأوسط أصبحت علي صفيح ساخن بعد القلاقل التي ملئت الدول التي تقع بها هذه المضايق، مثل مضيق باب المندب باليمن.

 

 

 

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى