الأخبار

السياحة تراهن على السوق الألمانية

50

بدأ القطاع السياحى المصرى الرسمى والخاص الاستعداد للمشاركة فى فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية المعروفة بـITB، والتى تُقام فى مارس المقبل وتعد من أهم المعارض السياحية فى العالم، حيث يشارك فيه كبار صناع القرار السياحى، وممثلو القطاع السياحى من مختلف دول العالم مما يعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية والترويج للمقصد السياحى المصرى.

وبدأ المكتب السياحى المصرى فى برلين برئاسة تامر مرزوق عمل التجهيزات المناسبة لمشاركة مصرية فعالة ومتميزة فى أكبر قمة للسياحة العالمية، والتى تُقام سنويا فى العاصمة الألمانية برلين، عبر استغلال وجود مصر كضيف شرف فى معرض الحاصلات الزراعية للخضر والفاكهة أول فبراير المقبل لاستغلال هذا الحدث فى الترويج بشكل مباشر.

ويواصل القطاع السياحى المصرى، وفقا لـ«تامر مرزوق»، مساعيه للتواصل مع السلطات الألمانية ومنظمى الرحلات الالمان لضمان استمرار تدفق السياحة الألمانية إلى مصر فى ظل العلاقات القوية التى تجمع بين مصر وألمانيا على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال العام الماضى بلغ أكثر من مليون سائح. وأننا نسعى إلى زيادة هذا العدد خلال العام الحالى.

وأشار مرزوق إلى الجهود التى يبذلها الدكتور بدر عبدالعاطى سفير مصر لدى ألمانيا لضمان استمرار التدفقات السياحية الألمانية لمصر والتأكيد للمسئولين الألمان بالتزام مصر بتطبيق جميع المعايير الدولية لتأمين المطارات المصرية واجراءات التفتيش وتوفير أقصى درجات التأمين للسائح الألمانى.

وأعلن رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة تنشيط السياحة محمد عبدالجبار عن إطلاق الحملة الترويجية لمصر بكل الدول الأوروبية باستثناء بريطانيا وروسيا أول فبراير المقبل بهدف زيادة حجم حجوزات إجازات أعياد الربيع وموسم الصيف المقبل لعودة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية.

وأشار إلى أن من أهم الاسواق التى سيتم التركيز عليها هى السوق الألمانية، حيث سيتم إطلاق الحملة عبر «السوريالى ميديا» وعدد من المجلات والصحف الألمانية أوت دور بخلاف الراديو لتكثيف الزخم حول المقصد السياحى المصرى قبل انعقاد فعاليات معرض السياحة الدولى ببرلين مارس المقبل، والذى يشهد هذا العام احتفال ضخمة لمرور 50 عاما على إقامته.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى