الأخبار

«الداخلية» تصدر إرشادات لتوعية المواطنين

 

30

 

 

أعدت الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية إرشادات وإجراءات احترازية لتوعية المواطنين بمخاطر المتفجرات وكيفية التعامل معها، بعد تهديد البعض بتنفيذ تفجيرات فى بعض المنشآت الحيوية.

ونصحت «الداخلية» في منشور صادر، الأربعاء، المواطنين عند عثورهم على سيارة دون قائد، أو جسم غريب، أو حقيبة مجهولة، بعدم الاقتراب من الجسم أو لمسه أو تحريكه، وفرض كردون حوله، وتوعية المارة بعدم المرور بالقرب منه، وتغيير مسارات السيارات والابتعاد عنه، لحين حضور قوات الشرطة، مؤكدة ضرورة إخطار الحماية المدنية فورًا على تليفونات (180 أو 122).

من جانبه، قال اللواء عبد العزيز توفيق، مدير الإدارة، إنها أرسلت مجموعة من الضباط إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، للتدريب على كيفية الكشف والتعامل مع الأجسام المتفجرة، واشترت أحدث الأجهزة العالمية الخاصة بهذا المجال، ورفعت المستوى المهنى للضباط والأفراد في هذا الشأن عن طريق تنظيم دورات تدريبية.

وأضاف «توفيق» في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، الأربعاء، أن ضباط المفرقعات يتعاملون مع بلاغات الأجسام المتفجرة بعدة طرق، منها استخدام الإنسان الآلي لتفجير الجسم بعد الكشف عليه بأشعة إكس، ومدفع المياه، وكلاب الكشف عن المفرقعات، وطريقة البكر والحبال.

كانت الحماية المدنية بمديرية أمن الجيزة أبطلت، الثلاثاء، مفعول قنبلة يدوية أسفل كوبري الجامعة بالقرب من ميدان نهضة مصر، مقر اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي، ورجحت التحريات قيام مجهول بإلقائها، لكنها لم تنفجر، وتكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات الواقعة.

«المصري اليوم»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى