فيديو

بالفيديو .. نتائج الأهلي في أكتوبر جرس إنذار للأحمر

 

 

يلتقي الأهلي مع النجم الساحلي التونسي، يوم الأحد المقبل في تمام السابعة مساءً، على الملعب الأوليمبي بسوسة، ضمن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويمتلك الأهلي تاريخًا طويلًا من المباريات القارية التي لعبها خلال شهر أكتوبر، وإن كان هذا الشهر لايقف في صف الأهلي كرويًا على مستوى النتائج بغض النظر عن عواقبها، حيث إن الفريق قد يخسر لكنه يتأهل للدور التالي من البطولة.

 

تاريخيًا الأهلي لايفوز في كل مبارياته خلال هذا الشهر في دوري الأبطال، سواء خاض مباراتين أو ثلاثة، حيث دائمًا ما يفوز في مباراة ويخسر الأخرى أو يفوز ويتعادل أو يتعادل ويخسر.

 

لعب الأهلي 19 مباراة خلال شهر أكتوبر في دوري الأبطال، فاز في 8 وتعادل في 7 وخسر 4 مباريات.

في عام 2001، وتحديدًا يوم 5 أكتوبر، واجه الأهلي فريق بيترو أتليتكو الأنجولي على ستاد القاهرة الدولي في دور المجموعات بالبطولة، وخسر على أرضه ووسط جمهوره 4/2، سجل هدفي الأحمر إبراهيم سعيد وتشيرنو، واللافت أن الأنجولي أمادو فلافيو، الذي انتقل للأهلي فيما بعد، سجل لفريقه القديم هدفين في شباك الأحمر من أصل الأهداف الأربعة.

 

وفي يوم 21 أكتوبر لنفس العام، فاز الأهلي على بلوزداد الجزائري 1/0 بملعب 20 أغسطس في الجزائر، وأحرز الهدف وقتها إبراهيم سعيد.

 

أما في دوري الأبطال عام 2002، التقى الاهلي مع جان دارك السنغالي يوم 6 أكتوبر بملعب ليوبولد سيدار سنغور، وخسر الأحمر بهدفين لهدف، وسجل الهدف الوحيد لبطل مصر أحمد بلال.

 

وفي يوم 18 أكتوبر، تعادل الأهلي مع الرجاء المغربي 3/3 على ستاد القاهرة الدولي، في دور المجموعات أيضًا، وسجل الأهداف إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال.

 

وبحلول عام 2005، التقى الأهلي مع الزمالك يوم 16 في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب الكلية الحربية وفاز 2/0 بهدفي محمد بركات.

 

والتقى الأهلي مع النجم الساحلي يوم 29 أكتوبر بالملعب الأوليمبي في سوسة، ضمن ذهاب نهائي دوري الأبطال، وانتهى اللقاء بالتعادل 0/0.

 

في عام 2006، التقى الأهلي يوم 1 أكتوبر مع آسيك أبيدجان الإيفواري على ستاد القاهرة في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، وفاز بهدفين نظيفين سجلهما محمد أبوتريكة وعماد متعب.

 

ويوم 15 أكتوبر، التقى الأهلي مع آسيك أبيدجان في لقاء الإياب على ملعب ملعب فيليكس هوفويت-بواني، وخسر بهدفين لهدف سجله الأنجولي فلافيو، ليصعد للنهائي.

 

وفي يوم 29 أكتوبر، التقى الأهلي مع الصفاقسي التونسي باستاد القاهرة في ذهاب المباراة النهائية، وتعادل 1/1، سجل هدف الأحمر محمد أبوتريكة.

 

وفي عام 2007، التقى الأهلي مع الاتحاد الليبي يوم 7 أكتوبر على ستاد القاهرة، في إياب نصف النهائي، وفاز الأحمر بهدف دون رد سجله الأحمدي مدافع الضيوف بالخطأ في مرماه، ليصعد للمباراة النهائية بعد التعادل في الذهاب بليبيا 0/0.

 

ويوم 27 أكتوبر، التقى الأهلي في ذهاب النهائي أمام النجم الساحلي بالملعب الأوليمبي في سوسة، وتعادل الفريقان 0/0.

 

في عام 2008، التقى الاهلي مع إنيمبا النيجيري على ملعب إنيمبا الدولي يوم 5 أكتوبر في ذهاب نصف النهائي وتعادل الفريقان سلبيًا.

 

ويوم 18 أكتوبر التقى الفريقان مُجددًا على ستاد القاهرة في لقاء الإياب وفاز الأحمر 1/0 بهدف فلافيو.

 

واصل الأهلي مواجهاته في شهر أكتوبر بدوري الأبطال، وكانت هذه المرة يوم 3 أكتوبر 2010، عندما التقى الأحمر مع الترجي التونسي على ستاد القاهرة بذهاب نصف النهائي وفاز بهدفين سجلهما محمد فضل وأحمد فتحي.

 

فيما خسر الأهلي لقاء الإياب يوم 17 أكتوبر على ملعب رادس، بهدف شهير سجله مايكل إينرامو باليد.

 

والتقى الأهلي مع فريق سانشاين النيجيري في نصف النهائي يوم 6 أكتوبر 2012 على ستاد أكوري، وانتهت المباراة بالتعادل 3/3، بأهداف محمد ناجي جدو هدفين وهدف للسيد حمدي.

 

وفاز الأهلي على نفس الفريق يوم 21 أكتوبر باستاد الدفاع الجوي، وفاز الأحمر 1/0 بهدف سجله محمد ناجي جدو.

 

وفي عام 2013، التقى الأهلي مع القطن الكاميروني يوم 6 أكتوبر في ستاد روميدي، في ذهاب نصف النهائي، وانتهى اللقاء بالتعادل 1/1، وسجل الهدف محمد أبوتريكة.

 

وفي لقاء الإياب يوم 20 أكتوبر بملعب الجونة، تعادل الأهلي بنفس النتيجة مع القطن في لقاء الإياب بهدف سجله عبدالله السعيد، وفاز الأحمر بركلات الترجيح بنتيجة 7/6.

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى