فيديو

شاهد..عيسى عن رفع «حمادة» لعلم السعودية

أعرب الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، مساء الأحد، عن استياءه الشديد إزاء واقعة رفع اللاعب المصري حمادة طلعت، علم السعودية، في حفل افتتاح أولمبياد البرازيل «ريو 2016»، مشددًا على أن المجتمع المصري «سلفي وهابي».

أضاف عيسى، خلال تقديمه برنامج «مع إبراهيم عيسى»، عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن المجتمع السلفي الوهابي لا يجد عضاضة في أن يرتكب شاب من أبناءه فعل «صفيق» بكل معنى الكلمة، مثل الذي فعله «حمادة»، مستكملًا: «أنا رأييّ أن ده انتهاك لعرض مصر».

تابع: «محاولة الدفاع عن فعلة ذلك الشاب كلام رخيص، كلام أسوأ كثيرًا من الجريمة التي قام بها، والحكومة تُطلق مبررات لتُدلس، لو كان علم قطرلكانت الحكومة ولعت، إنما ده علم السعودية فالحكاية جاية على الهوى.. المجتمع يفقد إحساسه بهويته».

استكمل عيسى: «هذه فعلة حمقاء لا يمكن أن تنُم إلا عن مجتمع تتآكل هويته، دي فضيحة غير طبيعية، شيء يندى له الجبين، من الفعل إلى المبررات ورخص التدليس، هذه جريمة ضد العلم والهوية المصرية، في مقابلها مبررات سلفية محضة».

وأكد أن مصر تُصر أن تكون دولة تابعة، حيث أن حكومتها قالت على نفسها إنها حكومة محتلة جزيرتي «تيران وصنافير»، مستطردًا: «اللاعب ده طول النهار والليل عمّال يسمع في التليفزيون من المسئولين صنوفًا من كلام العشق والولة والولع بالسعودية فكانت هذه هي النتيجة».

وربط عيسى، بين واقعة اللاعب المصري والمتظاهرين الذين رفعوا أعلام السعودية في «جمعة الأرض»، أبريل الماضي، واصفًا مثل هذه الوقائع بـ«الرخيصة»، مضيفًا: «ما اللي رفعوا علم السعودية وقتها اترفعوا واطبلّهم تحت حراسة أمن الدولة، في حين أن اللي رفعوا علم مصر اتسجنوا».

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=tbB4WOl7S0o&feature=g-all-xit”]

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى