الأخبار

إسرائيل تنافس مصر

113

 

 

تقدم الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة الدكتور مجدي أبو فريخة، بطلب استضافة كأس العالم للناشئين تحت ١٩ سنة، والمحدد لها يوليو ٢٠١٧.

وأسنِد الملف إلى المهندس محمد عبد المطلب، نائب رئيس الاتحاد، الذي أكد أن فرص مصر كبيرة في استضافة البطولة؛ عقب إشادة وفد الاتحاد الدولي للعبة بالاستادات والفنادق وسهولة المواصلات.

وأضاف “عبد المطلب”، في تصريحات خاصة لـ”التحرير”، أن إسرائيل هي المنافس الرئيسي لمصر، لافتًا بأن فرصها ضعيفة لاحتلالها ترتيب متأخر جدًا في تصنيف اللعبة – المرتبة الـ77 – وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة السلة، بينما تحتل مصر المركز الـ١٥ في فرق الناشئين.

وأشار نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، إلى أن نتائج الفرق ضمن منافسات كأس العالم التي أقيمت باليونان الصيف الماضي أو الوصول إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام بإسبانيا الصيف المقبل، تعطي مصر الأسبقية في الفوز بشرف تنظيم البطولة.

وأردف: “بدأنا العمل في ملف استضافة البطولة عام ٢٠١٥ بموافقة جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، بعد موافقة وزيرة الشباب والرياضة الذي أكد دعم الدولة لاستضافة البطولة”.

وانتقد المهندس محمد عبد المطلب، الأصوات التي خرجت من الاتحاد تطالب بالانسحاب من البطولة؛ بسبب تقدم إسرائيل لاستضافتها، مشددًا على أن تقدم إسرائيل يدفعنا إلى بذل قصارى الجهد، والإصرار على استضافة البطولة.

واختتم تصريحاته لـ”التحرير”: “أرفض مبدأ الانسحاب أمام إسرائيل، وهناك أعضاء داخل اتحاد اللعبة لا يهمهم سوى مصلحتهم الخاصة فقط”، بحسب قوله.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى