الأخبار

البرلمان يناقش قريبا قانونين لدعم القطاع

15

قال ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مجلس النواب سيناقش قريبا قانونين لدعم قطاع الاتصالات والابتكار والابداع.

وأوضح القاضي في جلسة نقاش عقدت على هامش منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا الذي بدأ اليوم في شرم الشيخ، ان المجلس سيناقش قانونا خاصا بحقوق الملكية الفكرية وآخر لحرية تباد ل المعلومات، ما يسهم فى فتح المجال امام الابتكار والابداع خاصة بين الشاب الذين يمثلون ونحو 60 % من المجتمع المصري.

ونوه القاضي بتزايد استخدام تطبيقات التكنولوجيا في مصر ومنها نقل الأموال ومؤخرا تقديم خدمات السيارات “التاكسي” ، وأضاف وزير الاتصالات “كل هذه التطبيقات تؤدى إلى خلق بيئة أساسية لانتشار تطبيقات التكنولوجيا ما يدعم الاقتصاد ويوفر فرص عمل دائمة”.

وتابع قائلا ” لدينا استراتيجية لتعزيز البنية الأساسية في قطاع التكنولوجيا والاتصالات وزيادة عدد مستخدميها، مضيفا ” نركز حاليا على الإبداع والابتكار وريادة الاعمال وتأسيس الشركات الصغيرة والمتوسطة” ، وأضاف ” نحتاج الى المزيد من التمويل لتنفيذ الاستراتيجية” معربا عن أمله في نجاح منتدى التجارة والاستثمار في افريقيا فى لتعزيز العلاقات الافريقية الاقتصادية.

وفى كلمته اعتبر ممثل شركة مايكروسوفت العالمية زكي خوري أن الابتكار هو أكبر تحد يواجه تكنولوجيا المعلومات حاليا ، وقال ” إن السوق الأفريقية واسعة وضخمة حيث إنها تضم مليار نسمة إلا أنها تعانى من بعض المعوقات من أجل التوسع التكنولوجي منها تعدد اللغات”.

وأشار إلي أن شركته أطلقت العام قبل الماضي مبادرة مايكروسوفت افريقيا لتوسيع نطاق اكتشاف المواهب.

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى