الأخبار

نجوم زمن الفن الجميل

32

أوقات من السعادة والبهجة عاشها أمس ابناء وأحفاد فناني زمن الفن الجميل في حفل “أبيض وأسود”، الذي أقامته جمعية ابناء وأحفاد فناني الزمن الجميل، والتي يشرف عليها الدكتور نبيل رزق المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للفنون في الشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن خلال تقنية “الهولوجرام” التي تقوم على إظهار صورة الشخص مجسما أمامك بفعل إنعكاسات أشعة الليزر، التقى نجوم زمن الفن الجميل بابناءهم من جديد، ووقف الابناء أمام  الآباء في أفلام الأبيض والأسود، على النحو التالي..

رياض القصبجي

الفيديو الأول كان من فيلم “إسماعيل ياسين في الأسطول”، وفيه وقف فتحي أمام والده الفنان رياض القصبجي المعروف بـ”الشاويش عطية”، يؤكد له أنه لن يتراجع عن المطالبة بحق الآداء العلني لأفلامه.

سعاد حسني

التقت جانجاه شقيقتها سعاد حسني في فيلم “خللي بالك من زوزو” وحكت لها كيف طرقت كل الأبواب لتكشف حقيقة مقتلها، مشددة على أنها لن تتخلى عن قضيتها التي تعتبرها قضية عمرها.

صلاح نظمي

أما الفنان صلاح نظمي فالتقى ابنه عبر مجموعة من أشهر أفلامه منها فيلم “على باب الوزير”، حيث كان يؤدي شخصية حلاوة العنتيبلي.

عبدالبديع العربي

وكشفت ألفت لوالدها الفنان عبدالبديع العربي، عن تدهور حال اللغة العربية، وأخبرته بأن لغة القرآن الكريم أصبحت تُكتب الآن بالحروف اللاتينية.

نجيب الريحاني

وشاركت جينا ابنة الفنان نجيب الريحاني في الفيديو، من خلال مشهد في فيلم “لعبة الست”، وقفت فيه أمام والدها تؤدي نفس الدور لذي لعبته الفنانة تحية كاريوكا في الفيلم، ووجهت لوالدها في أخر المشهد كلامها “ايه رأيك يا بابا يا ترى يجي مني.. ابن الوز عوام”.

كما شارك في الفيديو ابناء كلا من: الفنان محمد رضا، الفنان علي الغندور، الفنان محمد السبع، الفنان محمد التابعي، الفنان فوزي الجزايرلي، الفنان شكوكو.

وكان الحفل قد أقيم لتكريم اسماء نجوم زمن الفن الجميل، وتسلم التكريم ابناءهم، كما تم تكريم عدد من الفنانين منهم الفنانة رجاء الجداوي، الفنانة فيفي عبده، الفنانة هندية، الفنان محمود الحديني، الفنانة آمال رمزي، والنائبة البرلمانية الكاتبة لميس جابر.

وكشف أشرف نجل الفنان الراحل حسن الباروي عن أهداف تأسيس الجمعية، وهي:

– انشاء متحف شامل يضم مقتنيات نجوم زمن الفن الجميل، وإقامة نصب تذكاري لهم.

– إنتاج أفلام تسجيلية عن حياتهم.

– إقامة مهرجانات فنية تحمل اسماءهم.

– إطلاق اسماءهم على المناطق التي ولدوا بها.

– تأسيس مكتبة أفلام تحتفظ بأفلامهم وصورهم.

– حماية الأعمال الفنية من الاستغلال الإعلاني.

وفي ختام كلمته طالب أشرف البارودي وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم بالجلوس معهم، حتى يقفوا على أسباب تعطيل ملفهم الذي مازال حبيس الأدراج كل هذا الوقت، قاصدا عدم إشهار جمعية ابناء فناني زمن الفن الجميل (الأبيض والأسود).

 مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى