الأخبار

أتعهد بالمزيد من الديمقراطية في «فيفا»

168

تعهد المرشح لرئاسة الاتحاد الدوي لكرة القدم (فيفا)، الفرنسي جيروم شامبين، بالمزيد من الديمقراطية في “فيفا” وعالم كرة القدم ككل، في حالة فوزه بمقعد الرئاسة.
وجاء ذلك في كلمته أمام الحضور قبل عملية التصويت على اختيار الرئيس الجديد، خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية (كونغرس فيفا) المنعقد في قاعة مجمع “هالنستاديون” بمدية زيوريخ السويسرية.
وقال شامبين في سؤال وجهه للحضور: “أي نوع من الرياضة تريدون؟ رياضة نخبوية كما هو حال دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، أم أنكم تريدون كرة قدم تستمر على طبيعتها العالمية”.
وأبدى مسؤول “فيفا” السابق عزمه على تقليص التركيز على “فيفا”، فيما يتعلق بقضايا الفساد وتعهد بأن يجعل الاتحاد أكثر ديمقراطية، والمزيد من التوازن بين الاتحادات القارية والمزيد من الشفافية ومضاعفة المنح المالية للاتحادات الوطنية الـ100 الأكثر فقراً في العالم.
وأكد شامبين على ضرورة بقاء فيفا متحداً.. رغم أنه بحاجة إلى المزيد من الإصلاحات الجوهرية والمثابرة من أجل الاستمرار”.
وقال: “الحملة انتهت الآن وجاء وقت القرار، بالطبع كانت الحملة فرصة جيدة لالتقاء الأصدقاء ومناقشة مخاوف وقلق البعض.. نوقشت معي الكثير من المسائل المهمة، بعض اللاعبين أخبروني بعض القصص عن مستحقاتهم المتأخرة منذ سنوات.. آمنت بمبدأ النقاش البناء، خلال سنوات عملي حاولت مناقشة كل مشكلات فيفا ولم أتخلى عن فكرة حتمية إيجاد الحلول”.
وأضاف “الهوة بين الاتحادات تتسع كل يوم، وبالطبع تبدو المسألة الاقتصادية غير عادلة بين القارات، وبين الفرق الأغنى والأكثر فقراً في العالم.. أتحدث عن غياب المساواة”.
وتابع “تحتاجون إلى شخص يمتلك الرؤية الثاقبة ولديه برنامج وخلفية تؤهله لفتح صفحة جديدة ويعيد فيفا إلى مكانته.. ستكون فيفا معي أكثر ديمقراطية ومساواة، كل الاتحادات يمكنها مراقبة بعضها البعض ومراقبة فيفا نفسه وسأعمل من أجل المزيد من المشروعات الإقتصادية والمزيد من الشفافية”.
الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى