الأخبار

عااااااااجل .. مرسي يتراجع ويلغى الاعلان الدستوري

 

ترددت أنباء منذ قليل عن ان النية داخل مؤسسة الرئاسة تتجه الى الاعلان عن الغاء الاعلان الدستوري الذى اصدره الرئيس مرسي يوم الخميس ، بعد اشتعال ثورة الغضب ضده واحراق مقرات حزب الحرية والعدالة فى اكثر من محافظة .
وفسرت الانباء المتواترة اللجوء الى الغاء الاعلان الدستورى الى رغبة الرئيس مرسي فى نزع فتيل الثورة الذى اشتعل يوم امس وسيتواصل وهو ما ينذر بخلع الرئيس مرسى فى سيناريو يتشابه تماما مع سيناريو خلع مبارك .
وأكد “أيمن الصياد” عضو الهيئة الاستشارية للرئيس “محمد مرسى”، أنه ينسق حاليا مع أعضاء الهيئة للاجتماع فى وقت لاحق اليوم السبت، من أجل البحث عن حلول للخروج من الأزمة الحالية التى تفجرت فى أعقاب قرارات وإعلان دستورى أصدره مرسى.
وأضاف الصياد فى تصريحات لوكالة أنباء الأناضول، أنه لا توجد حتى الآن حلول للخروج من المشهد، لكن لابد من الوصول لحل، لأن ما يحدث الآن مشهد لا يمكن بأى حال من الأحوال القبول باستمراره.
يذكر أن مرسى أصدر إعلانا دستوريا يقتضى بتحصين ما يصدر عنه من قرارات وإعلانات دستورية، كما عدل قانون تعيين النائب العام، وتضمن قرارا بإعادة محاكمة المتورطين فى جرائم قتل وإصابة ثوار 25 يناير 2011، كما أصدر قرارين بإقالة النائب العام وتعيين طلعت إبراهيم نائبا عاما جديدا، ومنح شهداء ومصابى الثورى معاشا استثنائيا.
وأدت هذه القرارات إلى خروج مظاهرات مؤيدة ومعارضة لها فى عدد من محافظات الجمهورية.
النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى