الأخبار

بالصور| 9 مرشحين حتى الآن بدائرة “عكاشة”

 

107

 

نشبت مشاجرات عنيفة، اليوم، بين المتقدين بأوراق ترشيحهم لخوض الانتخابات البرلمانية على مقعد دائرة “طلخا ونبروه”، الذي خلا بعد إسقاط عضوية النائب توفيق عكاشة، ما اضطر رئيس المحكمة الابتدائية بالمنصورة لإغلاق اللجنة ووقف توزيع الأرقام لحين الهدوء.

واصطف عشرات المرشحين للانتخابات وأنصارهم، منذ الصباح الباكر أمام اللجنة، في محاولة للفوز بأول رقم بالكشف، ونشبت مشاحنات بينهم على أولوية الوقوف في الطابور، وزادت حدة المشاجرات بعد حضور سيدتين إحداهما محامية مندوبة عن اللواء جمال عبدالظاهر المرشح السابق، والأخرى غادة الدولتلي المرشحة على نفس المقعد.

وقررت قوات الأمن تخصيص “طابورين” واحد للرجال وآخر للسيدات، للتحكم في عملية الدخول لتقديم الأوراق للجنة، ورفض عدد كبير من المرشحين الرجال هذا التقسيم، مؤكدين أن السيدتين حضرتا متأخرتين ومكانهما آخر الطابور، ما دفع المستشار عبدالحميد همام رئيس المحكمة الابتدائية، لوقف توزيع الأرقام على المرشحين وإغلاق اللجنة لحين الهدوء.

وسمحت قوات الأمن ورئيس المحكمة بدخول السيدتين أولا لتقديم الأوراق ما زاد من غضب باقي المرشحين وأنصارهم متهمين رئيس المحكمة بمجاملتهما ما تسبب في ضياع فرصة الحصول على الرقم الأول بالكشوف.

وقال أحد المرشحين: “دخلوها علشان سيادة اللواء، والله أنا جاي قبلهم ومن زمان”.. إلا أنه لم يستمع إليه أحد وظل في الطابور ولم يتمكن من التقديم إلا بعد أن تقدمت السيدتين بأوراقهما.

ونفذ أنصار اللواء جمال عبدالظاهر مساعد مدير أمن الدقهلية السابق، والمرشح السابق، “حيلة” لتقديم أوراق ترشحه إلى اللجنة، حيث قضى وكلاء المرشح الليل أمام المحكمة بملفات فارغة للحصول على الرقم الأول في الكشف.

قال وكيل أحد المرشحين: “قضينا أكثر من 15 ساعة أمام محكمة المنصورة الابتدائية لإثبات الحضور لتقديم أوراق الترشيح والحصول على رقم واحد في كشف المرشحين وتم وضع الخطة لنكون في مقدمة الكشف”.

وأضاف: “حضرنا بعد صلاة المغرب أمس للمحكمة وبأكثر من ملف، وكانت معظمها ملفات فارغة، والأصلي كان مع محامية، وقضينا الليل بالكامل أمام المحكمة، وكنا جميعا نعمل على أن تكون هي في أول الصف، ودخلت دون أن يعرفها أحد لآن الأنظار كلها كانت علينا لأننا معروفين بالنسبة لباقي المرشحين”.

وتابع: “كان الجميع يقف في هدوء لأن الأنظار علينا وبعد علمهم بأن المحامية حضرت لتقديم الأوراق وقعت المشاحنات والمشاجرات التي وصلت إلى حد جذب ملابسها لمنعها من الدخول للجنة”.

وتمكن 9 مرشحين حتى الآن بأوراق ترشيحهم للجنة والحصول على الرمز الانتخابي، وهم على الترتيب: اللواء جمال عبدالظاهر مساعد مدير أمن الدقهلية السابق، والمرشح السابق، وحصل على رمز الأسد والذي تقدمت محامية بأوراق ترشحه نيابة عنه، وغادة الدولتلي، وحصلت على رمز الحصان، ولم تكون من بين المرشحين في الانتخابات الماضية، ومحمد مجدي هبالة المرشح السابق، رمز الديك، ومحمد نجاح الشورى الذي خاض جولة الإعادة في الانتخابات السابقة وحصل رمز الأتوبيس، واللواء رفعت البسيوني، رمز الكف خمسة، وأبو النجا المرسى، رمز التمساح والذي لم يتمكن من خوض الانتخابات الأخيرة.

وقال أحد المرشحين، إن الحصول على الترتيب المتقدم في الكشف يسهل كثير من عملية الإدلاء بالأصوات خاصة بين كبار السن الذين يجهلون القراءة والكتابة وبدلا من البحث عن الرمز الانتخابي ندلهم على الترتيب.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى