الأخبار

انسحاب أعضاء من الجلسات وإعلان الحرب على ”دعم مصر”

70

دعا الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، خلال كلمه بالجلسة العامة، النواب الذين اعلنوا تعليقهم حضور الجلسات اليوم، للعودة والتراجع عن قراره.

وكان نواب المصريين الأحرار والمصري الديمقراطى وعدد من المستقلين، أعلنوا عن تعليق حضورهم الجلسات العامة بالبرلمان، اعتراضًا على إدارة جلسات المجلس من جانب على عبد العال، ومحاولته تمرير مادة تشكيل الائتلافات البرلمانية لصالح دعم مصر.

من جانبه، توجه أسامة هيكل، وسامح سيف اليزل إلى النواب خارج القاعة لدعوتهم.

و شهد بهو مجلس الشورى حالة من المشادات بين المنسق العام لائتلاف دعم مصر اللواء سامح اليزل وعدد من النواب المنسحبين من الجلسة العامة اعتراضًا على المادة 97 الخاصة بتشكيل الائتلافات .

فور دعوة الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للأعضاء المنسحبين بالعودة للقاعة الرئيسية لممارسة عملهم البرلمانى توجه اليزل لمقر تجمع النواب المنحسبين وحاول إثنائهم عن قرار مقاطعة الجلسات .

ورصدت مشادات حادة بين اليزل، وعدد من النواب الغاضبين حيث أحتد النائب إيهاب الخولي على “اليزل”، قائلًا: يجب على “عبدالعال ” أن يعتذر عما صدر منه حيال أعضاء المجلس فنحن ليس كما قال عنا أننا نسعى لهدم الدولة.

وأضاف الخولي: “نحن نقدر رئيس المجلس، ولكن الأعضاء المنسحبين أحرص على مصلحة الدولة المصرية منائتلاف دعم مصر“، متابعًا: “نحن نقف إلى جوار الرئيس السيسى أكثر منكم فلستم أكثر وطنية منا “.

فيما سيطرت حالة غضب عارمة على النواب من ائتلاف على دعم مصر، وقال النائب مصطفى حسين، إن الاسم الأصلح لدعم مصر هو ائتلاف “هدم مصر” خاصة أن جميع ممارساته تضر بالعمل البرلمانىي – على حد قوله.

فيما قال النائب أحمد طنطاوي، إن ائتلاف دعم مصر سيغرق البرلمان في الفوضى.

ورد اللواء سامح سيف اليزل، أنه توصل لاتفاق مع النواب المنسحبين على أن يختاروا 10 نواب منهم للتشاور بشأن المادة 97 المتعلقة بتشكيل الائتلافات .

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى