الأخبار

إجتماع بمديري المستشفيات

48

اجتمع الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس جامعة المنيا بمديري المستشفيات الجامعية ورؤساء أقسام الطوارئ لمناقشة التجهيزات النهائية لقسم الطوارئ ووضع خطة فنية وإدارية للعمل داخل القسم، بحيث لا يبدأ العمل بالقسم بنفس الطريقة القديمة، ولكن يشمله التطوير والتحديث والتدريب للأطباء والمتخصصين وتوفير المستلزمات والتجهيزات الخاصة بالقسم.

وأكد رئيس الجامعة أن المستشفيات الجامعية في مرحلة انتقالية يتم فيها تحديث اللوائح والأنظمة الإدارية لبناء منظومة متكاملة وتغيير الهيكل الإداري لقسم الطوارئ واستغلال الكوادر الجيدة داخل المستشفيات الجامعية منأطباء وتدريبهم وتأهيلهم.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة وجود عضو هيئة تدريس دائم ومناوب بقسم الأستقبال وذلك بالتنسيق معرؤساء الأقسام وعمل جداول لأعضاء هيئة التدريس للوجود خلال الأسبوع.

وناقش المجلس توزيع الأماكن بالمستشفى الجامعي بعد نقل قسم الكلى والمسالك بالمستشفى الجديد وعمل اجتماع لعرض المقترحات على الأقسام وضم الأقسام المتفرقة لاختيار الأماكن المناسبة لباقي الأقسام.

وطالب رئيس الجامعة بتحديد ميعاد للاجتماع مع طاقم التمريض بالمستشفيات الجامعية لمناقشة مشاكلهم والعمل على حلها وتوفير العجز من طاقم التمريض، وذلك بالاتفاق مع وزارة الصحة بتعيين نصف الخريجين من معاهد التمريض بالمستشفيات الجامعية بدءًا من العام القادم.

وأكد أبو المجد أن طاقم التمريض بالمستشفى الجامعي طبق عليهم الكادر الخاص بوزارة الصحة منذ شهر يوليو الماضي وجار توفير الميزانية الخاصة به.

كما أكد رئيس الجامعة أن منظومة الأغذية داخل المستشفيات الجامعية تم إنشاؤها لمنع دخول الأغذية من خارج المستشفى، على أن يتم توزيع الأطعمة على المرضى بناءً على طبيعة التغذية للمريض ولا يجوز عمل وجيات غذائية موحدة لكل المرضى.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى