الأخبار

أنجلينا جولي توجه رسالة لرئيس الحكومة اللبنانية

9

استقبل رئيس مجلس الوزراء اللبناني تمام سلام اليوم الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي الموفدة الخاصة لمفوضية الأمم المتحدة العليا لشئون اللاجئين ، ،حيث جرى مناقشة أوضاع النازحين السوريين في لبنان.
حضر اللقاء ممثلة الأمم المتحدة العليا لشئون اللاجئين في لبنان ميراي جيرار.
كما زارت جولي وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق في مقر الوزارة، حيث أكدت عقب اللقاء أن “لبنان يجب أن يكون قويا، فهذا أمر مهم للجميع، لأنه لا يوجد بلد في العالم قدم للنازحين السوريين ما قدمه لبنان”.
ووعدت جولي بأنها ستنقل للعالم ما يعاني منه لبنان بسبب هذه الأزمة، وكيف أنه بلد مليء بالشهامة”.
وشكر المشنوق جولي على كلامها ووافقها أن “أزمة النازحين السوريين يجب معالجة أسبابها وليس تداعياتها، وذلك بإيجاد حل سياسي يضمن عودة النازحين إلى بلادهم”.
وردت جولي: “إن خطتنا هي السعي إلى حل سياسي وإعادة بناء سوريا”. وتوجهت إلى المشنوق بالقول: “أنت وبلادك تجعلون عملنا أسهل لأنكم تمثلون القيم الإنسانية في التعامل مع النازحين”.
وأعرب عن تقديرها لحسن استضافة اللبنانيين، حكومة وشعبا، للنازحين السوريين”، وقالت: “من المهم دعم الحكومة اللبنانية من خلال مشاريع تنموية وبنى تحتية وجلب الاستثمارات، تقديرا لجهودها في هذا المجال”.
وأشارت جولي إلى أنها “ستستجيب لطلب المشنوق وستفعل ما بوسعها لحث النساء اللبنانيات على المشاركة في الانتخابات البلدية، ترشيحا واقتراعا، وأن ترصد أجواء وسائل التواصل الاجتماعي لمعرفة كيفية التأثير عليهن تماما كما فعلتُ في ميانمار”.
الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى