الأخبار

التحقيق مع قيادات “أنصار بيت المقدس”

192

 

 

أكدت مصادر مطلعة أن جهات التحقيق القضائية المختصة بالتحقيق مع أعضاء تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس، تواصل تحقيقاتها مع 8 من قيادات التنظيم الإرهابى، والذين ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليهم موخرا بمنطقة عرب شركس بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع جهات سيادية، والتى تجرى أيضا التحقيق معهم فى واقعة اتهامهم بتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش، وتفجير مبنى المخبرات الحربية بأنشاص وتفجير أتوبيس جنود العريش.

ويواجه المذكورون تهم تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، من بينها تفجيرات مديرية أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء، واغتيال الرائد محمد مبروك مسئول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطنى واغتيال المقدم محمد عيد ضابط القطاع بالدقهلية، ومحاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية.

وأشار المصدر إلى أن جهات التحقيق المختصة أمرت بحبس المتهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات والاتهامات، ووجهت له اتهامات تكوين تنظيم، والانضمام إلى تنظيم إرهابى على خلاف أحكام القانون والدستور وتنفيذ عمليات إرهابية، والتخطيط لتنفيذ عمليات جديدة.

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمين بالتخطيط لتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية والانتحارية، واستهدافهم عددا من القيادات البارزة بوزارة الداخلية، واستهداف عدد من المنشآت الشرطية والحكومية، وإعداد انتحاريين لتنفيذ عمليات انتحارية، من بينها التخطيط لاغتيال شخصية أمنية بارزة، واستهداف مدينة الإنتاج الإعلامى.

ولفت المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية تكثف جهودها للقبض 3 متهمين هاربين من أخطر عناصر جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، والصادر لهم أمر ضبط وإحضار من نيابة أمن الدولة العليا فى عدد من القضايا الإرهابية التى شاركوا فيها، ومن بينها تفجير مديرية أمن القاهرة واغتيال الرائد محمد مبروك، مسئول ملف جماعة الإخوان الإرهابية بقطاع الأمن الوطنى، واستهداف عدد من رجال الشرطة والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية.

وأشار المصدر إلى أن جهات التحقيق المختصة انتهت من التحقيق مع 7 متهمين من المشاركين فى التخطيط، وتنفيذ عملية اغتيال محمد مبروك، وتنتظر النيابة تقارير الأجهزة المختصة تمهيدًا لإحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى