الأخبار

الملك سلمان يصل القاهرة

24

أكدت مصادر سعودية لـــ “صدى البلد” أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يصل القاهرة ليل الأربعاء المقبل 6 أبريل، وتقام له مراسم الاستقبال الرسمية صباح الخميس 7 أبريل بعدها يعقد قمة ثنائية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر القبة.

وذكرت المصادر أن زيارة العاهل السعودي لمصر، والتي تعد الأولى ستستمر خمسة أيام، يتخللها عقد الاجتماع السادس لمجلس التنسيق المصري السعودي برئاسة رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، وولى ولي العهد نائب رئيس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان، ويتم خلالها التوقيع على مجمل الاتفاقيات التي تم التفاهم بشأنها طيلة الاجتماعات الماضية التي عقدت بين مسؤولي البلدين.

وأوضحت أن الزيارة تؤكد متانة العلاقات الثنائية، وأن مصر والسعودية صمام الأمان وأساس الاستقرار في الشرق الأوسط، والزيارة سوف تتطرق لكافة المجالات والقضايا الإقليمية المختلفة.

وأشارت إلى أن الدور السعودي في تنمية سيناء، سيتم طرحه بعد استجابة المملكة لرغبة مصر في ذلك، حتى يتم التأكيد على القضاء على الجماعات الإرهابية والمتطرفة.

كما أكدت المصادر على عدم وجود خلافات بين مصر والسعودية، نافية الشائعات التي تهدف للإساءة إلى العلاقات بين البلدين، مشيراة إلى وجود تنسيق مصري سعودي على جميع المستويات تجاه جميع القضايا.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى