الأخبار

“الضغط الشعبي” تقدم مطالبها للرئيس القادم

208

 

وجهت حركة الضغط الشعبي، رسالتها لمرشحي الانتخابات الرئاسية في مصر، مطالبة اياهم بالسعي نحو تحقيق مطالب ثورتي يناير ويونيو.
وقالت الحركة، انه وبعد أكثر من ثلاث سنوات على ثورة يناير المجيده ولم ياتى حق من ثاروا لانقاذ مصر من ظلمات الفساد، مطالبة بمعاقبة من تورطوا فى قضايا القتل واهدار المال العام واعادة محاكمتهم كى يعلم الجميع ان من سيخطئ سيلقى عقابه.
وطالبت مرشحي الرئاسة بوضع برنامج انتخابي واقعي يكون مرتبط ببرنامج زمني، على ان يتضمن سن قوانيين فعالة للعدالة الانتقالية، واخرى تحفظ حق المواطنين فى العيش بحياة كريمة تتناسب مع الاوضاع الاقتصادية في البلاد.
ولفتت إلى ضرورة السرعة فى تنميه سيناء ومحافظات الصعيد، عن طريق تبنى الدولة لعدة مشاريع قومية تساعد في حل الازمات مثل مشروعات الطاقة البديلة وتدوير القمامة، على ان يكون قوامها العمالة المصرية فقط.
وأشارت الحركة، إلى ضرورة سن قوانين رادعة لمحاربة الفساد فضلا عن ضرورة فصل السلطات الغاء الرقابة على الاعلام بالشكل الذي يسمح بمرور كل الاراء على المشاهد والحد من العبث الاعلامي الذي لا يقل دوره عن التعليم والصحةالى جانب دعم منظمات المجتمع المدنى والرقابة على استمرار مشاريعها، وكذلك اعادة هيكلة مؤسسات الدولة، وخاصة القضاء والدخلية واضافة الى تحديد وظائف اجهزة الدولة الادارية.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى