الأخبار

بالصور..رئيس جامعة الأزهر لـ”سفير تايلاند”

66التقي الدكتور عبد الحى عزب، رئيس جامعة الأزهر، سفير تايلاند ببيراساك شانتفارين في مكتبه صباح اليوم الأربعاء والذي حضر لتهنئة رئيس الجامعة بمنصبه الجديد وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الجامعة وماليزيا.

وهنأ السفير رئيس الجامعة بمنصبه الجديد مؤكداً عمق العلاقات مع الأزهر الشريف وجامعته ، مطالبا رئيس الجامعة باختيار وفد من أعضاء هيئة التدريس للسفر إلى تايلاند للتوعية الدينية والثتقافية والتعاون في مختلف المجالات، معتبراً أن هذه الزيارة تشريف لتايلاند وسيكون لها معاملة خاصة.

من جانبه رحب عزب بالسفير مؤكدا استعداد الجامعة لفتح كل أبواب التعاون الذي يخدم العملية التعليمية ويحقق دور الأزهر في نقل رسالة الإسلام الصحيحة ، قائلا: سوف نزور تايلاند على رأس وفد أزهري يضم كل التخصصات للتأكيد على نشر وسطية الإسلام.

وأكد رئيس الجامعة أن هناك المزيد من الاتفاقيات جار تنفيذها مع تايلاند في مجالات تكنولوجية وعلمية وثقافية ، لافتاً إلى أن الأزهر حريص على تعليم الناس التعايش السلمي وقيم المواطنة وهو ما يدعمه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر باهتمامه وتشجيع المستمر على نقل رسالة الأزهر إلى كل ربوع الأرض.

وأوضح أن اهتمام الجامعة مستمر بتعليم الطلبة الوافدين ، حيث يوجد لدينا كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافيدن غير الناطقين بالعربية إضافة إلى مركز الشيخ زايد، مؤكداً أن المناهج التعليمية التي تقدمها الجامعة تحمل فكر الأزهر وهي سهلة وميسورة

 

 

 

 

صدي البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى