الأخبار

أسعار الخضراوات

87

 

 

وقع تجار خضر وفاكهة ارتفاع الأسعار بنسبة تصل إلى %25 خلال الفترة القليلة المقبلة، وذلك على خلفية التقلبات الجوية وانخفاض درجات الحرارة بالتزامن مع احتفالات رأس السنة «الكريسماس» والذى يرتفع فيه الطلب على الخضراواتوالفاكهة.

وتوقع إبراهيم عبدالفتاح، تاجر خضروات بسوق العبور ارتفاع أسعار الخضراوات بنسبة لا تقل عن %25 بعد انتهاء فترة صيام المواطنين المسيحيين، وبالتالى زيادة الإقبال مع بداية العام الجديد.
وأشار إلى تراجع الإقبال بشكل طفيف فى ظل موجة الصقيع التى بدأت قبل أيام رغم ثبوت الأسعار بشكل نسبى حتى الآن.
قال إن أسعار الطماطم ارتفعت لتتراوح بين 15 و20 جنيهاً بدلاً من 10 جنيهات للقفص زنة 10 كيلوجرامات منذ اسبوعين، والبطاطس التحمير تراوح سعر الكيلو منها بين 1.25 و1.50 جنيه، وتراوح سعر كيلو البصل بين 1.50 و1.80 جنيه. واستقر سعر كيلو الباذنجان الأبيض عند جنيه، والباذنجان العروس تراوح سعر الكيلو منه بين جنيه و1.25 جنيه.
ولفت عبدالفتاح إلى تراجع أسعار الكوسة لتتراوح بين جنيه و2 جنيه بدلاً من 4 جنيهات خلال الفترة السابقة، كما تراجع سعر الجزر ليسجل جنيهاً ونصف الجنيه للكيلو منه بدلاً من 2 جنيه ونصف الجنيه، وسعر البسلة 3 جنيهات للكيلو بدلاً من 6 جنيهات لتتراجع بنسبة %50.
وعلى الجانب الآخر، استمر الركود يضرب أسواق الفاكهة، والتى يتعامل معها المستهلك باعتبارها سلعة ثانوية باستثناء البرتقال والليمون واللذين يشهدان رواجاً خلال فصل الشتاء.
وقال سيد بدر، تاجر يسوق العبور، إن أسعار الفاكهة استقرت، وبلغ متوسط كيلو البرتقال أبوسرة 3.5 جنيه بدلاً من 3 جنيهات، وارتفعت أسعار الجوافة إلى 4 جنيهات بدلاً من 3.5 جنيه.
وأشار إلى صعوبة النقل بين المحافظات فى ظل الشبورة على الطرق بجانب قرار حظر سير سيارات النقل داخل المدن اعتباراً من السادسة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً وهى فترة طويلة تؤثر سلباً على المعروض من الخضراوات والفاكهة بالأسواق الرئيسية.

البورصه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى