الأخبار

المميزات الجديدة لسيارة تاتا نانو الأرخص فى العالم

146

 

 

تشتهر سيارة تاتا نانو بكونها واحدة من أرخص السيارت فى العالم إن لم تكن هى الأرخص بالفعل، تلك السيارة التى تمكنت من إخراج الهند من عصر الدراجات، اعتبرت نسخة القرن الـ21  المشابهة لسيارة فولكس فاجن بيتل، ولاقت السيارة الصغيرة قبولا كبيرا بين السائقين بعدما حققت مبيعات لحوالى 12,200 سيارة فى النصف الأول من هذا العام.

ولم تمنع الشهرة الكبيرة التى تمتعت بها السيارة الارخص فى العالم المصممون ، من محاولة تطويرها وإصدار نسخة جديدة منها تتمتع بالسرعة والقوة على عكس النسخة المتواجدة حاليا.

وقرر المصممون إستبدال المحرك الحالى الذى يتألف من اثنين من الاسطوانات بقوة 35 حصان، بمحرك أخر بسعة 1,3 لتر قادر على انتاج قوة تعادل 230 حصانا، الأمر الذى ساعد السيارة على الوصول إلى سرعة 120 ميل فى الساعة، وهى السرعة التى لم تتمكن السيارة الحالية من الوصول إليها.

وتتطلب الأمر إجراء العديد من التعديلات على السيارة حتى تلائم مع زيادة القوة الجديدة، من خلال توضع فرامل جديدة طورتها خصيصا شركة “AP Racing”، بالإضافة إلى تغير العجلات بأخرى متطورة تمنح السيارة المزيد من الثبات على الطرق، وسيباغ ثمن السيارة الجديدة التى تزن 600 كجم 23,300 جنيه إسترلينى.

 

 

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى